مفتاح التنسيق بجامعة الإسلامية غزة للعام الجامعي 2023-2023، تم الاعلان من قبل الجامعة الاسلامية بغزة، اليوم الثلاثاء، عن مفتاح التنسيق للعام الدراسي 2023/2023، وينشر لكم موقع الجنينة مفتاح التنسيق بجامعة الإسلامية غزة للعام الجامعي 2023-2023 حتى تمد يد العون لطلبة الثانوية العامة في اختيار التخصصات الجامعية التي توافقهم للعام الدراسي الجامعي الجديد.

 ما هو مفتاح التنسيق بجامعة الإسلامية غزة للعام الجامعي 2023-2023

ما هي الجامعة الاسلامية

هي مؤسسة أكاديمية مستقلة من مؤسسات التعليم العالي، تعمل تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي، وهي احد اعضاء  كل من : اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية ، واتحاد الجامعات الإسلامية ، ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط، والاتحاد الدولي للجامعات،  وتمتلك علاقات تعاون بالعديد من الجامعات العربية والأجنبية.

تهيء الجامعة لطلبتها جواً أكاديمياً مشتملا على القيم الإسلامية ويراعي ظروف الشعب الفلسطيني وتقاليده، وتعرض كل الإمكانيات المتوفرة لخدمة العملية التعليمية، وتسلط اهتمامها على الجانب التطبيقي والجانب النظري، كما بالاضافة الى ذلك تهتم بتوظيف وسائل التكنولوجيا المتاحة في خدمة العملية التعليمية.

 ما هي المجالس والهيئات التأسيسية للجامعة

تمتلك الجامعة مجموعة  من المجالس والهيئات التأسيسية والإدارية التي تدعم مسيرتها وتديرها وتهتم بشئونها وأهمها :

  • مجلس الأمناء
  • مجلس الجامعة

 ما هي رؤية الجامعة الاسلامية

“منارة علمية رائدة للمعرفة والثقافة وخدمة الإنسانية لإحداث نهضة مجتمعية شاملة”

 ما هي رسالة الجامعة الاسلامية

الجامعة الإسلامية مؤسسة أكاديمية تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري، تعمل على مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي والتطور التكنولوجي، وتشجع البحث العلمي وتساهم في بناء الأجيال وتنمية المجتمع في إطار من القيم الإسلامية”.

ما هي غايات الجامعة الاسلامية

تسعى الجامعة الاسلامية الى تحقيق مجموعة من الغايات خلال مسيرتها التعليمية ومنها:

  1.  رفع مستوى البرامج التعليمية في الجامعة وفقاً لمعايير الجودة.
  2. الارتقاء بالبحث العلمي ودعمه واستثماره في اتجاه تحقيق التنمية المستدامة.
  3. تعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع.
  4. ضبط ورفع كفاءة الأداء المؤسسي إدارياً وتقنياً.
  5. الارتقاء بالبيئة الجامعة ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة والعاملين.
  6.  تدعيم علاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

 ما هي البرامج والمناهج الدراسية للجامعة الاسلامية

تتماشى الجامعة مع  الحضارة العالمية والعطاء الإنساني والإنجازات العلمية والتكنولوجية، نتيجة لذلك تحاول بطريقة مستمرة لتطوير مناهجها لتتعايش مع التطور العلمي الذي تعيشه حقول المعرفة في شتى انحاء العالم، وللجامعة الإسلامية ثقافة تدعو إلى الإبداع والتطوير والتنمية، الأخذ بسبل التقدم العالمية.

 ما هي لغة التعليم في الجامعة الاسلامية

تهتم الجامعة الإسلامية باللغة العربية الفصحى، وتوظيفها في الميادين العلمية، ويتم استخدام اللغة الإنجليزية في تدريس عدد من التخصصات.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن مفتاح التنسيق بجامعة الإسلامية غزة للعام الجامعي 2023-2023 متمنين ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي طرحناها.