أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، الكل ينتظر مصيره من هذه النتيجة، وكما نتمنى التوفيق والنجاح لجميع المقدمين، و اليوم سنجيب على سؤالكم متي ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

متي ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2023

اكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 جاهزة وتم تجميعها  في جميع مراكز الدبلوم الفنية 2023، وبانتظار اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ،وستعلن خلال الساعات القادمة بإذن الله على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم الفني.

كيفية الاستعلام عن النتيجة

بإمكان الطلاب والطالبات الذين تقدموا لامتحان الدبلومات الفنية ان يستعلموا على نتيجتهم وفق الخطوات التالية:

  1. عليك الذهاب الى بوابة التعليم الفني للاستعلام عن النتيجة.
  2. اضغط على زر الاستفسار عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم.
  3. يجب عليك اختيار الشعبة التي تدرس بها سواء كانت زراعي ام صناعي ام فندقي.
  4. ثم تقم بتعين المحافظة التي تدرس بها.
  5. قم بإدراج بيانات المدرسة مع الإدارة التعلمية التي تنتمي اليها.
  6. ادخل المعلومات الشخصية، ورقم الجلوس.
  7. قم بالنقر على زر الاستعلام عن النتيجة.
  8. وفي النهاية اضغط على زر اظهار النتيجة مع التقدير الذي تحصل علية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

حيث ذكر إحصائية ان نحو 830 ألف و 753 من طلاب وطالبات الدبلومات لفنية 2023 قد اقدو للامتحان وبداخل نحو 3080 لجنة مراقبة حول مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، وذلك من تاريخ 28/5/2023، حتي 9/6/2023، وذلك في منتصف الإجراءات التي تتم لحماية الطلاب من فايروس كورونا المستجد، والطلاب الان ينتظرون بفارغ الصبر نتائجهم عبر بوابة التعليم الفني، وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني، ان نتيجة الدبلوم للصم و ضعاف السمع في كافة التخصصات انهم قد حصلوا على نسبة نجاح 90%، كما اكدت وزارة التربية والتعليم على عدد المتقدمين لاجتاز الاختبار من الصم وضعاف السمع حوالي 972 طالب وطالبة هذا العام.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023 دور ثاني

واعلن وزير التربية والتعليم الفني عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني، واكد انها ستبدأ في 30/7/2023، وان النتيجة ستظهر في نهاية شهر 8 عام 2023.

نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2023

وبذلك يستطيع الطلاب والطالبات الحصول على النتيجة فور الإعلان عن النتيجة، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول الى موقع بوابة التعليم الفني.
  2. قم باختيار قسم الصناعي.
  3. ادخل رقم الجلوس
  4. ستظهر لك النتيجة.

كما اعلن نائب وزير التربية والتعليم بخصوص طلاب مدارس التكنولوجية التطبيقية انه سيتم اعلان نتائجهم مع نتائج طلاب الدبلومات الفنية، وبذلك طلاب المدارس يستطيعون الحصول على شهادة الدبلوم، وكما أوضح نائب وزير التربية والتعليم ان لهم الحق في الالتحاق بالتعليم الجامعي أو العمل في سوق العمل.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وذكرنا لكم كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023، كما سردنا لكم نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وعن امتحانات الدبلومات الفنية 2023 دور ثاني، وعن نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2023.