متى عودة المدارس في السعودية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بدء عودة الفصول الدراسية ، كما ذكرت وزارة التربية والتعليم السعودية لعام 1444 هـ ، فإن موعد استئناف المدارس في المملكة العربية السعودية وبدء التقويم الجديد هو سؤال حاسم أصبح مصدر قلق لكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية على جميع المستويات من التعليم ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على متى عودة المدارس في السعودية.

تاريخ بداية العام الدراسي 1444

تم تبني النظام المدرسي الجديد المكون من ثلاثة فصول دراسية ، والذي يتضمن المزيد من الدروس والمزيد من الوقت الإجازات والعطلات بالإضافة إلى ساعات الدراسة ، من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، كما نفذت الوزارة بيئة تعليمية وجهًا لوجه في جميع الفصول الدراسية ، ونتيجة لذلك حددت موعد بداية الفصل الدراسي الجديد لعام 1444 هـ وانتهاء العام الميلادي الحالي ، ونتيجة لذلك ، شهدنا نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثالث على جميع المستويات الأكاديمية.

متى عودة المدارس في السعودية

تم الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد وبدء الحصص مرة أخرى من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية ، التي تعمل كهيئة رقابية لتحديد هيكل العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية ، وبحسب التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444 هـ / 2023 م ، سيبدأ يوم الأحد التالي 1 صفر 1444 هـ أو 28 أغسطس 2023 م.

موعد عودة المدرسون والإداريون إلى العمل 1444

بعد عودة الطلاب في غضون ستة أيام ، صرحت وزارة التربية والتعليم أن الموظفين والموظفات الإداريين سيعودون في اليوم التالي ، بحسب التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444 هـ / 2023 م ، وهي كالتالي:

  • سيبدأ مشرفو وموظفو الجهات التعليمية والإدارية العودة في 22 أغسطس 2023 م أو 24 محرم 1444 هـ.
  • عودة أعضاء هيئة التدريس من المعلمين اعتبارًا من 28 أغسطس 2023 م أو 1 صفر 1444 هـ.

قرارات مناهج الجامعات السعودية 1444

للعام 1444 هـ اتخذت وزارة التربية والتعليم في المملكة عددًا من القرارات الجديدة التي تؤثر على التعليم العالي ، من هذه القرارات هي ما يلي:

  • تغيير شكل نظام التعليم: تقرر استخدام هيكل من ثلاثة فصول دراسية ، بحيث يكون لكل فصل 13 أسبوعًا أكاديميًا.
  • تغيير طريقة استلام المواد الدراسية لقد أدى استمرار التعلم الإلكتروني في عدد من مصادر الدراسة إلى الموافقة على عودة نظام التعليم الشخصي.
  • تغيير عدد أيام التدريس أدت إضافة الفصل الثالث إلى التقويم الأكاديمي إلى زيادة طول العام الدراسي.
  • يتم توزيع فصول تغيير الساعات على مدار العام الدراسي.
  • اعتماد مجموعة من الأمراض وافقت وزارة الصحة على وضع برنامج التحصين موضع التنفيذ ، مما يتطلب من جميع الطلاب والمعلمين وغيرهم من المشاركين في العملية التعليمية الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • تعديل خطة تطوير النظام التربوي الذي يسعى للنهوض بالتعليم العالي.
  • إضافة عدد من الإجازات الطويلة ، والتي أصبحت ممكنة بقرار تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية ، مما يسمح للطلاب بأخذ إجازة في نهاية فصولهم الدراسية الطويلة.
  • تعديل المنهج بإضافة المواد وإزالتها باستخدام خطة التطوير ، حاولت الوزارة إنشاء مناهج تجعل العملية التعليمية تتماشى مع مواقف العالم الحقيقي.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا متى عودة المدارس في السعودية ، و نكون وضحنا ايضا أن التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444 هـ / 2023 م ، سيبدأ يوم الأحد التالي 1 صفر 1444 هـ أو 28 أغسطس 2023 م.