ما هم الجامعات عن بعد معتمدة في السعودية 2023 ، للتعليم السعودي تميز من حيث أنه يتيح فرصة للطلاب من أجل الدراسة عن بعد و أن حصل على شهادة معترف بها من عدة جامعات تم اعتمادها خارج و داخل المملكة العربية السعودية و عبر الجنينة سنتعرف على قائمة الجامعات المعترف بها لمطلع العالم القادم 2023

التعليم عن بعد في المملكة السعودية

في إطار تطوير التعليم السعودي و الارتقاء به قامت وزارة التربية و التعليم في السعودية بالعمل على تشجيع و إدخال التكنولوجيا الحديثة في نظام التعليم ، و هذا بسبب العدد الكبير للأفراد داخل مؤسسات التعليم المختلفة ، و بالتالي هذا أدى إلى زيادة الضغط في تقديم جودة التعليم على مستوى الجامعات السعودية.

و على الضفة الثانية جاء هذا التطوير من أجل مواكبة التعليم عن بعد و مواكبة التطور الكبير الذي يحدث عليمًا يومًا بعد يوم ، و الاعتماد على التعليم الإلكتروني الذي زاد الطلب عليه ، بعد جائحة كورونا.

هل تعترف السعودية بالدراسة عن بعد ؟

نعم ، فإن وزارة التربية و التعليم تعترف بشهادات التعليم عن بعد و النظام المتبع له ، و لكن وضعت مجموعة من الجامعات التي تم اعتمادها و الاعتراف بها في نظام التعليم عن بعد ، في داخل المملكة و خارجها ، و قامت بتحديد  البرامج الدراسية المتاحة للمقبلين على التعليم عن بعد و الدرجات الأكاديمية التي يتم توفيرها من أجل تسجيل الطلاب الراغبين بالدراسة عن بعد

ما هم الجامعات عن بعد معتمدة في السعودية 2023

توجد عدد لا بأس من الجامعات على المستوي السعودي في الاعتراف بشهاداتها في التعليم عن بعد و بالدرجة العلمية التي يحصل عليها الطالب خلال دراسته في برامج معينة و هي على النحو التالي أسماء الجامعات مع التخصصات :

  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل : التخصصات : إدارة أعمال ، دراسات إسلامية ، علم الاجتماع.
  • جامعة الملك عبد العزيز : التخصصات : اللغة العربية ، علوم إدارية ، اللغة الإنجليزية ، إدارة الخدمات الصحية و المستشفيات ، نظم معلومات إدارية ، القانون ، الإدارة العامة.
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية : التخصصات : كلية الشريعة ، كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية ، كلية أصول الدين ، كلية اللغة العربية.
  • الجامعة السعودية الإلكترونية : اللغة الإنجليزية ، المحاسبة ، القانون ، إدارة الأعمال ، المعلوماتية ، المالية ، التجارة الإلكترونية .

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ، ما هم الجامعات عن بعد معتمدة في السعودية 2023 و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.