ما الذي يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟ , أهلا وسهلا أعزائي المتابعين الكرام في موقعنا موقع الجنينة هناك الكثير والعديد من رواد منصات التواصل لاجتماعي يقموا في البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي و محركات البحث وخاصة جوجل ما الذي يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟ لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع الجنينة على كيف يكون بيتك أمنا ضد الزلازل و نتعرف على الزلازل وأنوعها.

ما الذي يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟

ما الذي يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟ , هناك الكثير من الأفراد و المتابعين يقموا في البحث عن كيف يحمي بيته ضد الزلازل وخاصة ان الظواهر الطبيعية التي تحدث مثل الزلازل أو العواصف لا يكون لها مقدمات وتحدث بشكل مفاجئ لذلك هناك الكثير من الأفراد يردون معرفة بعض النقاط التي تمكنهم من ان يحموا بيوتهم ضد الزلازل.

وسوف نتعرف لان على أهم النقاط التي ممكن ان نستخدمها لكي تجعل بيتك أمن ضد الزلازل :

  1. يجب أن لا تكون النوافذ (الشبابيك ) مصنوعة من الزجاج ممكن من البلاستيك أو الخشب.
  2. يجب أن يكون أساس المباني مبني على طبقة سميكة من الفولاذ.
  3. عدم وضع أشياء ثقيلة على الرفوف العالية لتجنب سقوطها .
  4. السيطرة على الخوف والتّحلي بالهدوء لأتباع الإجراءات اللازمة خاصة للأطفال.

ما هو الزلازل

سوف نتعرف لان من خلال موقعنا موقع الجنينة على ما هو الزلازل : هو أحد الظواهر الطبيعية وتعتبر من الظواهر السلبية أو أحيانا ممكن ان نقول من الظواهر المدمرة أما عن تعريفها العلمي فممكن القول ان الزلال هو ظاهرة طبيعية وهو عبارة عن اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة وينتج عنها تحرك صخري للقشرة الأرضية.

ما أنواع الزلازل

  1. الزلازل البركانيّة: تحدث لنتيجة حركة أو نشاط  في البركان ، ويحدث بعدها نتائجها مدمرة جدا ان تنهار المباني وطرق او ان تتصدع .
  2. الزلازل التكتونيّة: وهي تحدث نتيجة اهتزاز الصخور الأرضية التكتونيّة، وهي أكثر دمارا من الزلازل البركاني .
  3. الزلازل الانفجارية: وهي تحدث نتيجة  انفجارات ضخمة بسبب عناصر كيميائيّة أو نووية وهي أيضا مدمرة جدا .
  4. الزلازل الانهياريّة: وهي تحدث بسب أعمال الحفر وتنقيب مثل المناجم والكهوف ويكون تأثيرها بسيط نسبيا .

وفي نهاية بحثنا عبر موقعنا هذا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين كيف  يمكن أن تفعله لجعل بيتك أكثر أمنًا ضد الزلازل ؟ و تعرفنا ما هو الزلازل وما أنوعها و نقول في الختام اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.