لماذا نمشي للحسين في زيارة الأربعين؟, و الان هذا  عنوان مقالنا اليوم على موقع الجنينة و نرحب بكم و سوف نقدم لكم افضل الإجابات لحل السؤال المطروح لماذا نمشي للحسين في زيارة الأربعين , بطريقه بسيطة و رائعة مع الشرح المناسب لهذه السؤال تابعوا معنا :

لماذا نمشي للحسين في زيارة الأربعين؟

وفي سنة 61 للهجرة، وفي نصف يوم فقط، سافر الإمام الحسين عليه السلام ومن معه، من ولده وأصحابه، مسافة قرون على ولادة القيم الإنسانية بما تحويه من إصرار وثبات، واستدعاها آنذاك على صحراء كربلاء، ليكتب بخط عريض: موت في عز خير من حياة في ذل.

نعم الجانب المشرق والمتميز من حياة الامام الحسين عليه السلام، قد يكون مسالما، ليس قصيرا، لكن وقت اللطف يحتل مجالا واسعا، ولكن له اعمق اثر على روح المجتمع البشري، لانهم ليسوا معتادون، ولكن يتم تصوير كل لحظة على أنها مشهد مأساوي.

وكأن لحظتي الموت والولادة امتزجتا معاً في الحسين ناهضاً ومظلوماً ومنتصراً! فبطولاته ومواقفه الإنسانية يوم عاشوراء لاتزال بعد كل هذه القرون محط اهتمام البشر عموماً، أما على نحو الخصوص، فإن نسبة كبيرة من اتباع الحسين، عليه السلام، في يومنا هذا، يحفظون رواية المقتل بتفاصيلها عن ظهر قلب.

بالإضافة إلى كل هذا، هناك موجة حر لا تهدأ في قلب المؤمن، كما قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم،  مثلت شعلة الانفجار العاطفي الذي تسبب بامتداد المراسيم بشكل واسع منذ اليوم الأول لشهر محرم الحرام حيث يتوافد الملايين من المسلمين غالبيتهم من الشيعة لأداء مراسم الزيارة والعزاء.

وهنا يطرح التساؤل هل إذا قُتل الحسين رحمه الله، والمشهد المأساوي الذي حل به، والرحمة الكبيرة التي سادت أتباعه، كانت سبب زيارته لضريحه في العاشر من محرم فلماذا رجعوا إليه وهو في الأربعينيات من عمره خاصة في 20 صفر في ممارسة عرفت بزيارة الأربعين؟

معلومات عن أربعينية الإمام الحسين عليه السلام 2023 

ينشغل ملايين الشيعة حول العالم بإحياء ذكرى حج الأربعين للإمام الحسين (صلى الله عليه وسلم)، ويشهدون بعض الطقوس والأعمال التي يقوم بها الشيعة في هذا اليوم إحدى تلك اللحظات الحزينة، لأن هذه هي الأربعين. ذكرى سنوية على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي ضحى بنفسه وبأنصاره في سبيل الدين، ويحاول الشيعة إحياء اليوم لإحياء اسم الإمام الحسين وإحياء ممارسته، فيحيونه في هذا اليوم بزيارته التي تصادف العشرين من صفر، ستكون زيارة  زيارة الأربعين اليوم محط اهتمامنا حيث نشرح لكم مزايا هذه الزيارة، ولماذا مشينا إلى الحسين خلال زيارتنا للبين وأكثر  زيارة الأربعين.

ما هي زيارة الأربعين

يصادف الحج الأربعون الذكرى الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين الذي ضحى بنفسه وأنصاره من أجل الدين.

فضل زيارة الأربعين 2023

1-عن الحسين بن ثوير عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال : «يا حسين من خرج من منزله يريد زيارة قبر الحسين بن علي (عليهما السلام) ان كان ماشيا كتب الله له بكل خطوة حسنة ومحى عنه سيئة، حتى إذا صار في الحائر كتبه الله من المفلحين المنجحين، حتى إذا قضى مناسكه كتبه الله من الفائزين، حتى إذا اراد الانصراف أتاه ملك فقال: ان رسول الله (صلى الله عليه واله) يقرؤك السلام ويقول لك: استأنف العمل فقد غفر لك ما مضى» .

2- وقال الإمام الصادق (عليه السلام) : «ان الرجل ليخرج الى قبر الحسين (عليه السلام) فله إذا خرج من اهله بأول خطوة مغفرة ذنوبه، ثم لم يزل يقدس بكل خطوة حتى يأتيه، فإذا اتاه ناجاه الله تعالى فقال: عبدي سلني اعطك، ادعني اجبك، اطلب مني اعطك، سلني حاجة اقضها لك، .. وقال أبو عبد الله (عليه السلام): وحق على الله ان يعطي ما بذل» .

3- وعن الإمام الرضا (عليه السلام)، قال: «ان لكل امام عهداً في عنق أوليائه وشيعته، وان من تمام الوفاء بالعهد وحسن الاداء زيارة قبورهم، فمن زارهم رغبة في زيارتهم وتصديقا لما رغبوا فيه كان ائمتهم شفعاءهم يوم القيامة»

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذي كان بعنوان لماذا نمشي للحسين في زيارة الأربعين؟ و قدمن لكم السبب مع تفاصيل  وشكرا لكم على حسن قراءتكم.