كم سؤال يمكن تغييره فى البابل شيت ثانوي عام ، أهلا وسهلا، بكم متابعينا الاعزاء في هذا المقال، اليوم عبر موقعنا الجنينة وكما عودناكم، على كل ما هو جديد سنتحدث عن كم سؤال يمكن تغييره فى البابل شيت ثانوي عام، والذي جعلني اتحدث واكتب عن هذا الموضوع هو انه مهم جدا بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم، خطوات إجابة الطلاب بالامتحان علي البابل شيت، ويتم تصحيح الأوراق الامتحانية بطريقة إلكترونية عبر الماسح الضوئي، وعبر هذا المقال سوف نقدم لكم كافة المعلومات حول الأجابه علي البابل شيت.

كم سؤال يمكن تغييره فى البابل شيت ثانوي عام

ورقة البابل شيت فى الامتحانات التجريبية للثانوية العامة التى بدأت صباح اليوم الإثنين، اذ اشتملت ورقة البابل شيت 60 جزئية، مقابل 50 سؤالا فى كراسة الأسئلة، فقد بينت على الطالب يجيب عن الخمسين سؤالا ويسلم ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة البابل شيت بعد انتهاء الامتحانات حيث كان من ضمن التعليمات عند إجابة عن الأسئلة ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا لكل سؤال أما اذ كانت إجابة خاطئة قم بالشطب ثم قم بتظليل الرمز الدال على الإجابة الصحيحة وسيتم احتسابها إذا تم التظليل على أكثر من رمز أو تم تكرار الإجابة تعتبر الإجابة خاطئة.

ما هو نظام البابل شيت

يقصد بنظام البابل شت أنه مجموعة من الأسئلة الاختيارية بنظام متعدد. وأن هذة الاسئلة تختلف عن نمط أسئلة الامتحان التحريرية، ويعتمد نظام البابل شيت على تسجيل الطالب إجابته بورقة الأمتحان، حيث يتم تطبيق هذا النظام علي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الثاني، ويهدف نظام البابل شيت منع تدخل العنصر البشري وذلك بسبب تخطي أي خط وعدم الظلم،وقد يتم تصحيح الأوراق إلكتروني فنظام البابل شيت عبارة عن ورقتين الأولى يكتب بها اسم الطالب، والورقة الأخرى تشمل رموز A- B- C – D بدوائر يختار الطالب الإجابة بتظليل الرمز بعد التأكد من الإجابة.

كيفية التصحيح بنظام البابل شيت

حيث يتم تصحيح الأوراق الامتحانية بشكل الالكتروني بنظام البايل شيت، حيث يتم إدخال ورقة الإجابة إلى إسكنر المبرمج على إجابات الأسئلة الصحيحة الواضحة وهي لا تقبل التأويل أوأي شي. وأن عملة التصحيح الإلكترونية، يتميز هذا النظام بإصدار النتائج مباشرة فوؤا الانتهاء من التصحيح.

الهدف من نظام البابل شيت

حيث يعتبر نظام البابل شيت هام جدا بالامتحانات، حيث يسهل عملية التصحيح بدقة دون ظلم لبعض الطلاب لذا تم استخدام هذا النظام بالامتحانات الثانوية العامة  حيث يهدف هذة الأسلوب لتحقيق بعض من الأهداف فيما يلي:

  • إصدار النتائج بشكل سريع وفوري.
  •  الجمع بين الامتحان الورقي والتصحيح الآلي.
  • توفير الوقت والجهد في الحل والتصحيح.
  • وضع حد للتظلمات التي يتعرض له بعض الطلاب، نتيجة الأخطاء في عملية التصحيح اليدوي.
  • موضوعية ونزاهة التقييم، وعدالة التقدير والدرجة التي يستحقها الطالب.

إلى هنا، عبر موقع الجنينة تنتهي مقالتنا، التي تحدثنا فيها كم سؤال يمكن تغييره فى البابل شيت ثانوي عام، كما بينا نظام البابل شيت وكذلك كيفية حل البابل شيت، ونتمني أن نكون قد أفدناكم بهذا القدر من المعلومات حول ذلك.