قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل , بسبب البحث في الأخلاق والفضائل في كتاب لغتي الجميلة، الفصل الدراسي الأول، أجرى تلاميذ الصف الخامس في المملكة العربية السعودية مؤخرًا عمليات بحث مهمة في عدد من محركات البحث، عبر موقعنا الجنينة سنرد على سؤال “قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل ” يرد أدناه.

قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل

حكاية قصيرة عن الأخلاق والفضائل، هي إحدى المهام في كتاب لغتي الجميلة للمدرسة الابتدائية، يشترط على الطالب أن يجد قصة معبرة عن الأخلاق الرفيعة والفضائل الحميدة، وسوف نذكر هذه القصة في الآتي:

يقال إن تاجرًا معروفًا بالأمانة والنزاهة أراد الاستقرار يومًا ما، كان هذا التاجر يخشى الله في أسفاره وأعماله، ولكن مع تقدمه في السن وظهور علامات الشيخوخة، أراد التقاعد والعيش في بلدته الصغيرة، أراد شراء منزل ليعيش فيه الله، وبما أنه حصل على الكثير من المال لتمكينه من القيام بذلك، فقد تمكن من البحث عن المنزل المثالي وشرائه.

واستغرب القاضي من صدقهم وإخلاصهم، وقرر أن يتزوج ابنه لابنة الرجل الآخر، ويعطيهم الكنز العظيم، الأمر الذي جعل الرجلين سعداء، لكن الآخر رفض أن يأخذها واعتقد أنها ليست من حقه لأنها من المنزل وبيعت معه، نتيجة لذلك، رفض كلا الرجلين أخذ الجرة، شعروا بالراحة لأنهم كانوا صادقين.

مشروع ابحث عن قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل

المسعى الذي أسعى للحصول عليه لسرد قصير عن الأخلاق والفضائل كمقدمة للفصل الأول من كتاب لغتي الجميلة. الخطوات اللازمة لإكمال المهمة بالضبط مذكورة أدناه:

  • يتم البحث عن قصّة قصيرة حول قصة الأخلاق والفضائل.
  • ترسم خريطة معرفية للموضوع.
  • يتم إعادة كتابة القصة بشكل لطيف وأسلوب جذاب.
  • ترسم بعض أحداث القصة.
  • تضمين القصة ملفا علميا.
  • ينفذ المشروع عند دراسة المهارة في درس التواصل اللغوي.

الأخلاق والفضائل

إن الله تبارك وتعالى يأمر عبده في الأرض بالتصرف على نحو سليم وإظهار الفضائل والصفات الحسنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم ذات مرة: “أثقلُ شيءٍ في ميزان المؤمنِ خُلُقٌ حَسَنٌ ، إنَّ اللهَ يبغضُ الفاحشَ المتفَحِّشَ البذِيءَ”

إن الله تعالى يحب صاحب الأخلاق الحميدة، والأخلاق الحميدة ترفع درجات صاحبها يوم القيامة وتوزن ميزانه، فيكون من الفائزين بإذن الله، الأخلاق الحميدة تجعل صاحبها محبوبا من خلق الله تعالى، وعليه أن يغمض بصره، ويتجنب الإساءة إلى أي شخص، والامتناع عن استخدام اللغة المبتذلة أو الألفاظ النابية أو غير ذلك من أشكال الإهانات، كما يجب عليه أن يثبت للآخرين أنه تقوى ويخاف ويحب الله سبحانه وتعالى، ويطيع أوامره دائمًا، وأن الله هو الأفضل.

قصة عن الاخلاق للأطفال

ذات يوم، تلقى صبي يدعى أحمد مكالمة من والده وحصل على خمسة ليرات لشراء الحليب من المتجر، أخذ الصبي النقود وأعد وعاءًا للحليب، ولكن عندما دخل المتجر، لاحظت عيون أحمد الحلوى الملونة هناك، طلب من البائع أربعة ليرات للحليب والباقي ليرة للحلوى فأعطاه البائع المبلغ، عندما عاد أحمد إلى منزله

أحمد بني خذ هذا الحليب وأعده إلى البائع لأننا لم نعد نريده، ودعه يحضر لك الخمس ليرات، أمر الأب ابنه، لكن يا أبي، رد الأب: ولكن ماذا يا أحمد؟ ابتسم الأب وقال: “الصحة والسرور، أحسنت يا بني، لأنك قلت إنك أخذت المال، وكنت صادقًا، سأعطيك ليرة أخرى”، أجاب أحمد: اللبن أربع ليرات فقط، وأخذت ليرة واحدة من النقود واشتريت معها حلوى، أسعد أحمد كثيراً وشكر والده على المكافأة وكذلك على حسن تربيته.

عدد خمسة من مكارم الأخلاق

وبنفس الطريقة، فإن قراءة القصة القصيرة عن الأخلاق والفضائل تتطلب معرفة الأخلاق النبيلة، وهو جزء من المناهج التربوية:

  • الصبر.
  • العفة.
  • الشجاعة.
  • العدل.
  • الحلم.

قصة قصيرة عن الأخلاق قصيرة

كان حسام مزارعًا جديرًا بالثقة وقدّر زملائه في العمل، حصل حسام على ميراث كبير من والده، لقد جرحه بالمحصول، وعلى الرغم من وجود ورثة كان من الممكن أن يسمحوا له بالعيش بشكل مريح، إلا أنه لم يتوقف عن العمل، نصحه والده ذات مرة بفعل ذلك حفاظًا على شرفه.

عندما سقط جاره في حديقة طبيعية ذات يوم، ذهب إليه وعرض عليه المال لتسوية ديونه، ومع ذلك، رفض الجار، وعرض عليه الأرض مقابل المال، لم يكن ليوافق على قبول المال إلا إذا تم الاستيلاء على الأرض أيضًا، فقام بالفعل بأخذ الأرض من الجار وطلب من المزارع استثمارها ودفع الثمن له، مع مرور الأيام ووصول الأرض على دفعات، كان حسام يحرث الأرض عندما اكتشف جرة بداخلها عملات ذهبية لا تقدر بثمن، وكأن الله سيضاعف فوائد أعماله الصالحة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على قصه قصيره عن الأخلاق والفضائل ، وعلى مجموعة من مكارم الأخلاق، وبعض القصص القصيرة عن الأخلاق.