اعلنت وزارة التعليم العالي بالسعودية ،عن نتائج القبول الموحد للطلاب لعام ٢٠٢٢، وطلك بعد دراسات حثيثة ومكثفة من لجنة القبول، وتتمنى النجاح لجميع الطلاب ، وفي مقالنا عبر موقع الجنينة، سنزودكم برابط فحص النتائج ، وكيفية الفحص للنتائج ، وجميع المعلومات الخاصة بها.

نتائج القبول الموحد للطلاب 1444 السعودية

اعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، عن نتائج القبول الموحد للطلاب لعام ٢٠٢٢، وذلك بعد دراسة مكثفة من لجنة القبول الموحد بكافة الجامعات السعودية الحكومية وكافة الكليات التقنية بمدينة الرياض، تتمنى الوزارة لجميع الطلاب النجاح والتميز في عام ٢٠٢٢، حيث ات لجنة الفرد والدعاية اعلنت أن اليوم هو تاريخ الإعلان الرسمي للنتائج وتاريخ البدء لتأكيد قبول الفرز الأول عبر بوابة القبول الإلكترونية، عملية القبول أو الفرز، فضلا عن قبول غير مؤكد لصور السيلفي بحلول الساعة 2 مساء الخميس المقبل.

رابط نتائج القبول الموحد للطلاب 1444

ستقوم وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية. بالاعلان رسميا عن نتائج القبول الموحد لعام ٢٠٢٢ لجميع الطلاب والطالبات،  حسب المواعيد والجداول التي تحددها وزارة التعليم العالي بالمملكة في جميع الجامعات والكليات الحكومية والفنية بالدولة ، وسيتم إغلاق الطلبات بعد استلام أعداد كافية والموعد النهائي للتقديم أو تلقي أي طلبات من الطلاب الجدد وذلك من خلال بوابة التطبيق الإلكتروني لجامعة الرياض ٢٠٢٢.

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد جامعات الرياض والكليات التقنية 1444-2023

اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية، لجميع الطلاب والطالبات ، عن نتائج القبول الموحد لعام ٢٠٢٢، وباستطاعت  جميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2023، من خلال رابط نتائج القبول الموحد الرسمي بوابة القبول إلكتروني بجامعات الرياض

للجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض 2023

حددت وزارة التربية والتعليم ، عن الاعلان رسميا لنتائج القبول الموحدة للطلاب في السعودية، جدول زمني ، وسيكون أول فحص للطلاب يوم الاثنين لشهر اغسطس عام 2023، ومن ثم سيتم قبول طالبات القبول بالزي الرسمي يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2023،وسيكون الموعد النهائي للتأكيد الرسمي لقبول القبول الموحد لطلاب جامعة الرياض في المملكة العربية السعودية هو 7 أغسطس 2023.

الجدول الزمني في إعلان نتائج القبول الموحد للطلاب 1444 بالجامعات

قامت وزارة الجامعة الحكومية بفرز الطلبات المقدمة من الطلاب ، على حسب معايير معينة، ومن ضمن هذه الجامعات كالتالي :

  1. جامعة شقراء
  2. جامعة الملك مسعود
  3. جامعة الملك سعود بن عزيز للعلوم الصحية
  4. جامعة الماجيما
  5. جامعة الإمام محمد بن مسعود الإسلامية

وسيكون ومقرها الرئيسي في الرياض، لتقديم جميع طلبات الزي الرسمي لطلاب 2023 من خلال البوابة الإلكترونية.

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله على نتائج القبول الموحد في المملكة العربية السعودية، وكيفية الفحص للنتائج النهائية لعام ٢٠٢٢ للقبول الموحد.