سبب استخدام الميكروسبوريديا مبيدا حشريا هو أنها ، أهلا وسهًلا بكم في موقعنا من جديد و إجابة جديدة و مفيدةة لهذا السؤال المختص بالمجال العلمي ، سنوافيكم بإجابة مفيدة و شاملة على سؤال سبب استخدام الميكروسبوريديا مبيدا حشريا هو أنها ، فتابعوا معنا للحصول على الإجابة

 

سبب استخدام الميكروسبوريديا مبيدا حشريا هو أنها

تعد الميكروسبوريديا فطريات بويغية ، تندرج تحت شعبة الطلائعيات ، و هي وحيدة الخلية ، و من المعروف أن هذا النوع من الحيوانات التي تعد مضيفة تسبب كثيرًا من الأمراض للقشريات و الأسماك و في بعض الأوقات قد تصيب الإنسان ، و يعود سبب إستخدام الميكروسبوريديا كمبيد حشري هو أنها مسببة لمجموعة من الأمراض التي تعمل على قتل الحشرات و تؤثر بالسلب على الأعداد الكبيرة للحشرات بجميع أنواعها ، غدت من أهم المبيدات الحشرية التي يستخدها المزارعون في رش الأشجار و الثمار و النباتات.

و بالتالي ما أسلفنا ذكره يكون النتيجة العلمية للسؤال المطروح : سبب استخدام الميكروسبوريديا مبيدا حشريا هو أنها و تعد نوع من الحيوانات المضيفة .

المبيد الحشري

هو عبارة عن مبيد لآفات يستخدم للقضاء على الحشرات في جميع أطواء النمو الخاصة بها .

حيث أن مكافحة الآفات الزراعية عن طريق المبيدات الكيماوية و أيضا يتم استخدام بعض مشتقات النباتات الطبيعية ، و من أسماء المبيدات الكيميائية التي تم استخدامها : مخلوط بوردو ، و هو مركب من الكلس الحي و كبريتا النحاس و الماء و بعض الرصاص و الكبريت و مستحضرات الزئبق.

أقسام المبيدات الحشرية

تنقسم هذه المبيدات إلى مجموعة من الأقسام و لكل قسم استخدام خاص به  و هي موزعة على النحو التالي:

  • المبيدات الفسفورية العضوية : تعد أكثر سمية من الكلورينات العضوية وتستخدم أكثر منها ، و هي تتميز بأنها تتفكك حيويًا في التربة و تقتل الحشرات بسرعة كبيرة .
  •  الهيدرو كربونات الكلورينية أو مبيدات  الكلورينات العضوية  :و تسببهذه المركبات تلوث في البيئة حيث ينتج عنها تسمم للعديد من الكائنات الحية ، و يتم وصفها على أنها ملوثات سمية  و مثال عليها : البنتاكلورفينول.

أكثر المبيدات الحشرية استعمالًا

تنقسم هذه الأنواع إلي عدة أقسام ولكل نوع أمثلة على النحو التالي :

  • عضوية تركيبية  مثل  : الدرين و الدي دي تي
  • عضوية طبيعية مثل  : بيرثيروم  و روتنويد و نيوكوتين
  • كلورينات عضوية  مثل : ليندان و كلوردان
  •  الفورسفوريات العضوية  مثل  : مينازون و ملا ثيون

و إلى هنا نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا الذي تناول سبب استخدام الميكروسبوريديا مبيدا حشريا هو أنها و قمنا بإجابة وافية علية  ، و ارجو أن ألقاكم في مقالة جديدة حمل معلومة جديدة و مفيدة ، أشكركم على زيارة موقعنا ، دمتم  بود