مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول رابط اختبار مهاراتي لطلاب الابتدائية والمتوسطة.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية رسمياً ، في الساعات الماضية ، عبر موقعها الإلكتروني ، تفاصيل إطلاق اختبار مهاراتي لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة على حد سواء ، وهو اختبار يهدف إلى قياس مهارات الطلاب ومعرفتهم. في المواد الأساسية والعمل على تحفيزهم على إتقان وتعزيز مهاراتهم أعلنت وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي لتسجيل الاختبار على الورق من قبل الطلاب ، وتم رصد تفاصيل أداء الاختبار من قبل الطلاب من خلال الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي Twitter ، ونقوم الآن بمراجعة موعد إجراء اختبار مهاراتي للطلاب.

رابط لاختبار “مهاراتي” لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة!

أشارت وزارة التربية والتعليم السعودية ، إلى بدء اختبار مهاراتي لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، اعتبارًا من الأحد 27 مارس 2023 والمقرر تنفيذه من الأحد إلى الخميس ليكون بحضور جميع الطلاب في جميع المدارس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، والذي يخضع لإشراف معلمي المادة ، حيث تبلغ مدة الاختبار حوالي ساعة ونصف ، ابتداءً من الفترة الثانية ، وبناءً على ما أعلنته الوزارة. أنه في حالة عدم تمكن الطالب من دخول الاختبار في التاريخ المحدد ، يمكن إجراء الاختبار في غضون فترة تصل إلى 24 ساعة منذ بدء الاختبار ، حيث يتم إجراء بعض المواد إلكترونيًا عن طريق الدخول مباشرة إلى هذا الرابط https://ekhtibar.moe.gov.sa/.

أهداف اختبار مهاراتي للمدرسة الابتدائية والمتوسطة!

جدير بالذكر أن اختبار مهاراتي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم السعودية جاء في إطار أهمية التعرف على مهارات الطلاب في المواد الأساسية والعمل على اتخاذ قرارات تربوية تدعم تعزيز معرفة الطالب ومهاراته. الذي يعمل على الحصول على نتائج أفضل للتعليم ، ومن الأهداف الرئيسية للاختبار هي كالتالي.

قياس مهارات ومعرفة الطلاب في مقررات الفصلين الأول والثاني.

تحفيز الطلاب على إتقان المهارات في المواد الأساسية.

التعرف على إمكانات الطلاب ومهاراتهم ومعرفتهم الأساسية.

الطريقة الصحية لتحضير السمبوسة اللذيذة في المنزل

الهدف من اختبار مهاراتي!

الهدف من اختبار مهاراتي هو قياس مستوى مهارة الطلاب سواء في المستويين الابتدائي أو المتوسط ​​في جميع مواد الفصل الدراسي الأول أو الثاني ، والتعرف على مستوى الطالب في المواد المقررة مما يساهم في التحفيز. لهم وتنمية مهاراتهم في هذه المواد ، كما يعمل على التأكيد على أهمية امتلاك الطالب لنقاط القوة ودعم نقاط الضعف لدى الطلاب والطالبات.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول رابط اختباري مهاراتي لطلاب الابتدائية والمتوسطة.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي لكم.