حقيقة تسريب اسئلة الامتحانات الوزارية في العراق ، في الساعات الماضية من يومنا هذا انتشرت بعض الاخبار في دولة العراق عن وجود تسريبات للأختبارات الوزارية والتي انتشر صداها في مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال مقالنا سنوافيكم بكافة التفاصيل حول تسريب اسئلة الامتحانات الوزارية في العراق .

تسريب اسئلة الامتحانات الوزارية في العراق

واعلمن وزارة التربية والتعليم العراقية بأنه لا يوجد صحه للخبر المنتشر في انحاء الوطن عن وجود تسريب اسئلة للامتحانات الوزارية للعام الحالي ، وقالت في بيانها انها ستتعقب ناشري الاخبار وستعاقبهم بشكل قاسي ، وهذا الخبر قد لاقى انتشار كبير في الوسط العراقي عن تسريب اختبارات الوزارية .

عدم تسريب الاسئلة الامتحانية الوزارية

حيث سنقدم لكم البيان التي نشرته وزارة التربية والتعليم العراقية التي نقلته الصحف المحلية والذي جاء كالتالي :

“هناك لجان سرية لوضع الأسئلة الامتحانية لضمان سرة العمل وتحقيق العدالة والنزاهة في العملية الامتحانية”، مبينا انها “ستلاحق اصحاب الصفحات التي تدّعي نشرها زوراً وفق السياقات القانونية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة”.

ودعت الوزارة الطلبة، إلى “ضرورة التركيز بالمادة العلمية ومتابعة دراستهم والابتعاد عن الاشخاص المخادعين وضعاف النفوس الذين يديرون تلك الصفحات الوهمية ويمارسون النصب والاحتيال ويدّعون امتلاكهم نسخ من الأسئلة لكسب الاموال غير المشروعة من المواطنين”.

وأكدت الوزارة انها “لن تتردد أبداً في اتخاذ اي اجراءات حازمة في هذا المجال، لتبقي الشهادة العراقية في سلم الاولويات والقيمة العلمية امام دول العالم”.

تسريب الاسئلة الوزارية العراق

تسريب اسئلة الاختبارات الوزارية في العراق

وكما وضحنا لكم سابقاً بأن هذا الخبر لاقى انتشار كبير في العراق من خلال منصات التواصل الاجتماعي ، حيث بحث الكثير عن الاسئلة التي قد تكون هربت  ، ولكن وزارة التربية والتعليم خرجت ونفت الاقول والاشاعات التي انتشرت حول تسريب اختبارات الوزارية في العراق .

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر حقيقة تسريب اسئلة الامتحانات الوزارية في العراق .