مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، سأوافيكم اليوم في مقالنا المتميز عن قرارات وزارة التربية والتعليم في السعودية، ويمكنكم متابعتنا من أجل المزيد.

ما هي قرارات وزارة التعليم السعودية 1444

إنَّ وزارة التعليم السعودية قامت بالإعلان عن مجموعة من القرارات المختثة بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث 1444 ومن أهم تلك القرارات:

  • يتمّ إلغاء المجموعات الدراسية في كلَّ مدارس المملكة.
  • يجب الاعتماد في الدراسة حضوريًا في كُلَّ الصفوف الدراسية.
  • يجب إلغاء وجود التباعد الاجتماعي داخل الفصول الدراسية وجميع الأنشطة المدرسية.
  •  يجب عودة الطابور المدرسي في الصباح، واستئناف الإذاعة المدرسية كذلك.

دوام الأكاديميين الإداريين في رمضان 1444

لقد أعلنت وزارة التعليم السعودية بقرارات بأنّه يتوجب الاتزام الكامل من قبل كوادر العاملين الإداريين داخل الوزارة وذلك بمواعيد الدوام الرسمية في شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ. حينها يتم بدأ الدوام في تمام الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة الثالثة مساءً على مدار أيام الأسبوع، عدا أيّام الجمعة والسبت من كلِّ أسبوع، زيادة إلى مواعيد الإجازات الرسمية التي تم تقريرها من قِبل الوزارة.

هذه قرارات وزارة التربية والتعليم السعودية!

لقد أخذت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من القرارات الهامّة التي تتعلّق بالدراسات في أيّام شهر رمضان المبارك لعامنا هذا 2023، مثل قرارات:

  • يجب أن يكون مدة الدرس لجميع الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية 35 دقيقة فقط.
  • يتوجب أن تكون الدراسة عبر الحضور إلى المدرسة.
  • لن يتم فرض التباعد الاجتماعي في كلَّ أنشطة الدراسة.
  • سترجع كل الأنشطة التي تم إلغاؤها بسبب التباعد الاجتماعي، مثل: قوائم الانتظار الصباحية، والرياضات الجماعية.
  • لا يسمح الغاء فصل في شهر رمضان إلَّا لعذرٍ مقبول.
  • يتوجب على جميع الطلاب حضور جميع الفصول الدراسية حتى لا يتلقوا تحذيرًا.

تقويم دوام المدارس في رمضان 1444

الكثير منأولياء الأمور والطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية دائمًا يبحثون عن موعد بداية ونهاية التقويم الرمضاني داخل المدارس هذا العام حتى يتمكنوا من الاستعداد له، هذا لأنَّ وزارة التربية والتعليم السعودية استخدمت تقويمًا يوضح مواعيد الدوام طوال مدة الدراسة في شهر رمضان الكريم، والذي يجب على الطلاب والطالبات في المدارس ضرورة الالتزام به، ويتمثل في التالي:

يبدأ الدوام في شهر رمضان المبارك بدايًة من يوم الأحد بتاريخ 3 من شهر أبريل لعام 2023، الموافق في شهر رمضان لعام 1444. أمّا نهاية الدوام فستكون في بداية يوم الأحد بتاريخ 24 من شهر أبريل لعام 2023، الموافق يوم 22 من شهر رمضان لعام 1444. وستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الاثنين بتاريخ 25 من شهر أبريل 2023 الموافق يوم 23 من شهر رمضان 1444. وتبقى إجازة عيد الفطر المبارك تصل وقتها  إلى نحو 15 يوم، وقت انتهائها في يوم الأحد بتاريخ 8 من شهر مايو 2023 الموافق 6 من شهر شوال.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد اوجزت لكم إجابات تساؤلاتكم كلها حول قرارات وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.. مع دوام التوفيق والألق.