تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023 + السعر، يبحث الكثير من الطلاب و الطالبات عن معدل تنسيق الجامعات في جمهورية مصر العربية و اليوم تم الإعلان عن معدلات القبول في الجامعات الأهيلة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023 + السعر.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023

قام مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور بالإعلان عن الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية للقبول بالعام الجامعي الجديد 2023/2023، و ذلك بحضور الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بعمل أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

الحدود الدنيا للقبول بكليات الجامعات الأهلية

و فيما يلي سنعرض لكم الحدود الدنيا للقبول بكليات الجامعات الأهلية ، التي أعلن عنها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور ، و هي على النحو التالي :

  • الطب بحد أدنى 82%.
  • طب الأسنان بحد أدنى 80%.
  • العلاج الطبيعي بحد أدنى 78%.
  • الصيدلة بحد أدنى 74%.
  • الطب البيطري بحد أدنى 70%.
  • الهندسة بحد أدنى 68%.
  • علوم الحاسب بحد أدنى 62%.

موعد بدء الدراسة في الجامعات الأهلية

قامت الجامعات بالإعلان عن موعد بدء الدراسة في الجامعات الأهلية ، و نذكرها لكم و هم على النحو التالي :

جامعة الإسماعيلية : ستبدأ الدراسة في الدراسية في 7 كليات وهم: «الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، الهندسة، التجارة الدولية واللغات».

جامعة المنصورة الأهلية : فقط في 4 كليات و هم : «الطب البشري، الصيدلة، طب الفم والأسنان، الهندسة»،

جامعة أسيوط الأهلية : يوجد 7 كليات وهم: «الهندسة والعلوم التطبيقية، الصيدلة والبحوث الدوائية، الطب البشري، طب الأسنان، الألسن واللغات التطبيقية، العلوم المالية والإدارية، الحاسبات والذكاء الاصطناعي».

جامعة المنوفية الأهلية : ستكون البداية فقط في كليتين هذا العام وهم الهندسة، الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

جامعة الزقازيق الأهلية : في 4 كليات في جامعة الزقازيق الأهلية وهم: «الطب البشري، طب وجراحة الفم والأسنان، الهندسة والعلوم التطبيقية، الحاسبات والذكاء الاصطناعي».

جامعة بني سويف الأهلية : ستكون البداية في صل عددها لـ 11 كلية وهم «الطب البشري، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلوم، الإعلام، التجارة الآداب، التمريض، علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء».

جامعة جنوب الوادي الأهلية : بـ 3 كليات وهم «الطب والجراحة، العلاج الطبيعي، الحاسبات والذكاء الاصطناعي»

جامعة حلوان لأهلية : 3 كليات وهم «الهندسة، الإنسانيات والتجارة وإدارة الأعمال، الفنون والفنون التطبيقية»

جامعة بنها الأهلية : 5 كليات وهم «الطب، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال، الفنون البصرية والتصميم

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023 + السعر ، يبحث الكثير من الطلاب و الطالبات عن معدل تنسيق الجامعات في جمهورية مصر العربية و اليوم تم الإعلان عن معدلات القبول في الجامعات الأهيلة ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل حول الموضوع.