تلخيص قصة عادل في الطائرة ، يبحث عن الطلاب والطالبات حول الترخيص قصه عادل في الطائرة وهي قصه من القصص الجميلة في منهج اللغه العربية للصف الثالث ويعد هذا الدرس من الدروس المهمة وسنتعرف على هذه القصة من خلال موقع الجنينة ونتحدث حول ترخيصها بشكل مبسط.

قصه عادل على الطائرة

تعتبر قصه عادل على الطائره من القصص المهمه الموجوده في دروس اللغة العربيه للصف الثالث وتحتوي القصة على الكثير من الدروس القيمة والمفيدة للطلاب والطالبات كما تقوم وزاره التربية والتعليم بأجراء بعض التعديلات على القصص والمناهج الدراسية المختلفة من اجل تطوير ومواكبه العصر بكافه الاحداث حيث ان قصه عادل على الطائرة من القصص الجميلة عن عادل ووالده عندما يستقلون طائره.

  • الإجابة الصحيحة هي : قام الطفل العادل بصعود الطائرة بهدوء وجلس في مقعده وقد ربط الأحزمة وهي احزمه الأمان واستعد لإقلاع الطائره واستمع الى التعليمات الخاصة بالسلامة وردد دعاء السفر ثم طالع مجله للأطفال.

تلخيص قصة عادل على متن الطائرة

ان قصه عادل على متن الطائرة من القصص المفيدة والمهمة للطلاب في درس اللغة العربية وتدور احداث القصة حول طفل ووالده يقومان برحله الى مناطق مختلفة ويقومون بالذهاب بواسطه الطائرة وقام الأطفال باللعب بداخل الطائرة واخبرهم عادل بان هذه الطائره ليست للعب وهي معدل فقط للسفر والتنقل من مكان الى اخر وقد تعجب والده من رده فعل الطفل الصغير عادل على متن الطائرة وقد شكره واثنى عليه.

الشيء الذي فاجئنا عادل في الطائرة هو

بعد ان قام والد عادل باستقالة طائره من اجل التنقل بها من منطقه الى منطقه أخرى في رحله ترفيهيه مع الأطفال وقام عادل بعده مفاجئات داخل الطائره ومنها:

  • قام الطفل عادل بنصح الأطفال عن عدم اللعب بداخل الطائرة وان الطائره ليست مكان للعب.
  • قال للطلاب بان عليهم الجلوس في مقاعدهم على متن الطائرة حتى يصل الى الواجهة بسلام.
  • قام عادل بتصحيح الأخطاء التي ارتكبوها الأطفال داخل ممرات الطائره وقال لهم عليهم ان يجلسوا في مقاعدهم حتى يتمكن سائق الطائرة من اكمال المسيرة بسلام.

ومن القصص التي استفدناها من هذا الدرس وهي احترام المكان والحفاظ عليه.

ما هي القصة ويكيبيديا

تعتبر القصة احدى الفروع الأدبية الموجودة باللغة العربيه وهي عباره عن حكاية او سرد لأحداث وهميه او حقيقيه تهدف الى مصلحه معينه تختلف غاياتها من قصه الى قصه أخرى حسب امك قصه للترفيه او النصح او الارشاد او السماع وتتكون القصة من مجموعه من العناصر المختلفة ومنها:

  • عنصر الحدث وهو الفعل الذي يدور حوله القصة من وقائع واشياء وفي هذا العنصر يحدث تطور ونمو في القصه.
  • الحبكة وهي التوثيق والاحكام وتوصف لنا كيفيه جريان الاحداث وارتباطها مع بعضها البعض لتؤدي الى الخاتمة.
  • الشخصيات وهي من الأجزاء والعناصر المهمة ويتميز فيه الاعمال السعودية ويتكون من مجموعه من الصفات المزاجية والعقلية والاجتماعية والجسمية المتنوعة وتنقسم الى مجموعه من الأقسام منها الشخصية الثانوية والشخصية الرئيسيه التي تتمركز في المحاور الأساسية بالقصه.
  • الاعداد وهي احدى العناصر الأساسية بداخل القصه تساعد على فهم احداث ومجرياتها بشكل سهل جدا وتتكون من مجموعه من المعلومات ومنها الوقت وهو الذي يتم تحديد وقت القصه من خلاله حسب الماضي او الحاضر او المستقبل وكذلك المكان وهو يتضمن موقع الاحداث التي تجري بها اما في المدينة او في القرية وكذلك جو القصة ويتحدث عن الجو القصة اما ان يكون الجو مأساويا او فكاهيا.
  • الموضوع وهو العنصر الأساسي والفكرة التي تشملها القصة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال وتعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن تلخيص قصه عادل في الطائره وتعرفنا على بعض المعلومات عن القصه وعناصرها وكثير من الاحداث والمعلومات الأخرى ، تلخيص قصة عادل في الطائرة.