تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023 مصر، يقوم الطلاب والطالبات في الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية اليوم الإثنين أول الامتحانات النهائية بمادة التربية الوطنية، وبدورنا سنقوم بتسليط الضوء على هذا العنوان وسنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023

لقد انطلقت صباح اليوم الإثنين مارثون اختبارات الثانوية العامة دورة 2023 في جمهورية مصر العربية، بمادة التربية الوطنية والدينية في كل المحافظات المصرية.

انطلق ماراثون المدرسة الثانوية 2023 صباح اليوم في جمهورية مصر العربية حول موضوع التربية العرقية والدينية في جميع محافظات مصر.

ومنذ ساعات الصباح اليوم، لقد شهدت المواقع والمنصات والصفحات التعليمية عمليات بحث مكثفة عن أوراق تسريبات امتحان التربية الوطنية، للاطلاع على أسئلة الامتحان، بعد أن تناقلت الكثير من الشائعات على صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي، تفيد بتسريب الامتحان.

وبدوره وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد قام بنفي حدوث حالات غش أو تسريب للامتحانات اليوم، كما ووعد بسرية الامتحانات، في إطار جهوده لمطمئنة الطلاب وأولياء الأمور.

ما حقيقة تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023؟

تم الاعلان عن حقيقة الاشاعة التي تقول ان امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023 قد تم تسريبه، حيث ان الامتحان الخاصة بالتربية الوطنية لم يتم تسريبه، وذلك بسبب التأمينات الشديدة من وزارة التربية والتعليم للحفاظ على اوراق الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والجدير بذكره ان جميع المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023

من المقرر ان امتحانات الصف الثالث الثانوي سوف تبدا اليوم الاثنين والذي يوافق يوم 20 يونيو 2023ميلادي, على أن تبدأ امتحانات الطلاب بالمواد الغير مضافة للجموع، لتكون الامتحانات غدًا لكل من مواد التربية الوطنية والتربية الدينية، على أن يؤدي الطلاب الامتحانات الخاصة بهم حسب الضوابط التي قد تم الإعلان عنها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية السيد الدكتور طارق شوقي ، ويبدا الامتحان في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا وحتى الثانية عشر والنصف حيث ان الامتحانات الخاصة بالطلاب من المقرر أن تأتي في نظام البابل شيت، على ان يحصل كل طالب على “كُتيب المفاهيم”، وضمن أبرز الإجراءات التي قد تم الاعلان عنها من المسؤولين فإن هناك بعض الاجراءات اللازمة اثناء تقديم امتحانات الثانوية العامة، وأبرزها:

  • التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية سواء كانت سماعات او هواتف او ساعات رقمية.
  • التأكد على حصول كافة الطلاب على كتيب المفاهيم الخاص بهم قبل بدء الامتحانات.
  • التأكد من إجراء كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا بتسليط الضوء فيه على تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023 مصر، ما حقيقة تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023, امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023.