تسجيل www.paaet.edu.kw .. رابط تسجيل التطبيقي، ليتمكنوا طلاب وطالبات الثانوية العامة في الكويت من الالتحاق في التّخصّصات التي تقدّمها الهيئة العامّة للتّعليم التّطبيقيّ والتّدريب في عدة كليّاتها المختلفة، وأيضا عملت الهيئة على اتاحة نظام التّسجيل الإلكترونيّ ليستطيع جميع الطّلبة من إضافة المقرّرات في سهولة كبيرة من غير الحاجة لزيارة مقرّ الجامعة بمنطقة العديليّة في محافظة العاصمة، كما يحتوي الموقع الرّسميّ للهيئة على العديد من الخدمات المقدّمة للطّلبة مثل خدمة الاستعلام عن حالة الطّالب الدّراسيّة، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على تسجيل www.paaet.edu.kw … رابط تسجيل التطبيقي.

الخدمات الإلكترونية التطبيقي

أسست الهيئة العامّة للتّعليم التّطبيقيّ والتّدريب في الكويت باليوم الثّلاثاء الموافق 28/ 12/ 1982م، وعملت الهيئة على تقديم الكثير من البرامج التّدريبيّة كما قامت في منح الشّهادات الأكاديميّة في العديد من تخصّصات، وأنّها تقوم في إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونيّة خلال موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ومنها: خدمات تسجيل المقرّرات للطّلبة كما لخدمات تقديم طلبات القبول لخرّيجيّ الثّانويّة العامّة أيضًا.

تسجيل www.paaet.edu.kw

زود الموقع الإلكترونيّ للهيئة العامّة للتّعليم التّطبيقيّ والتّدريب في الأنظمة الإلكترونيّة التي يتمّ استعمالها لاستقبال طلبات القبول الجديدة كما لنظام تسجيل المقرّرات للطّلبة المُسجّلين بكليّات الهيئة، وبما يلي بعضاً من الخطوات عليك اتّباعها من قبل الطّلبة للتّسجيل خلال هذه الأنظمة على شبكة الانترنت.

تسجيل التطبيقي للمستجدين 

يقوم العديد من خرّيجي الثّانويّة العامّة وغيرهم من المواطنين الكويتيّين في اتّباع الخطوات التالية لتقديم طلبات القبول بالتّطبيقيّ:

  • الذهاب لصفحة القبول على موقع التّطبيقيّ “من هنا” مباشرة.
  • قم بإدخال الرّقم المدنيّ بالحقل المخصّص من مقدمة الصّفة.
  • ثم قم بكتابة كلمة المرور الخاصّة في نظام القبول كما يلي:
    • طلبة الثّانويّة الكويتيّة أو ما يعادلها: كتابة القليل من الأصفار ثمّ رقم الجلوس بحيث يكون الرّقم من ستّ خانات.
    • حملة شهادات ما من غير الثّانويّة العامّة: أكتب أوّل ستّة أرقام من الرّقم المدنيّ.
  • الضغط على خانة تسجيل الدّخول ذات اللون الأزرق.
  • قم باتّباع التّعليمات لإكمال عمليّة تقديم طلبات القبول.

شروط القبول في التطبيقي

ضروري توفّر كافة الشّروط التالية بالطّالب ليستطيع من الدّراسة بكليّات التطبيقي:

  • يجب حصول الطّالب على الجنسيّة الكويتيّة للدّراسة بالتّطبيقيّ خلال نظام القبول الموحّد، بحين يتمّ قبول الطّلبة الآخرين حسب الأنظمة التي تقوم الهيئة بتحديدها.
  • ضروري على الطّلب أن يتفرّغ بشكل كامل طول فترة دراسته في الكليّات.
  • كما تشترط الجامعة كون الطّالب لائقاً صحّيّاً كما لخلوّه من كل العاهات التي تعيق حركته البدنيّة.
  • ضروري على الطّلب أن يجتاز كل المقابلات الشّخصيّة والاختبارات التي تقوم الكليّات بفرضها للقبول.
  • كما يشترط نيل الطّالب على شهادة الثّانويّة العامّة بالقسم العلميّ أو ما يعادلها، وايضا يتمّ قبول طلبة المقرّرات في شرط نيلهم على تشعيب العلوم والرّياضيّات.

تسجيل www.paaet.edu.kw … رابط تسجيل التطبيقي

بإمكان جميع طلبة كليّات الهيئة العامّة للتّعليم التّطبيقيّ والتّدريب الانتقال لصفحة تسجيل المقرّرات “من هنا” مباشرة بحين يتمّ الانتقال لصفحة تقديم طلبات القبول بكليّات الهيئة لخريجيه الثّانويّة العامّة “من هنا“.

اقرأ أيضا: تسريب أسئلة امتحان رياضيات توجيهي الثانوية العامة 2023 الأردن.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “تسجيل www.paaet.edu.kw … رابط تسجيل التطبيقي، حيث تعرفنا على رابط التسجيل التطبيقي، وشروط القبول في التطبيقي، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.