تحضير نص في مدح الرسول صلي الله علية وسلم ، وهنا عبر منصة موقع الجنينة الحلول اردنا ان نقدم لكم كل ما تبحثون عنه وترغبون في معرفته بشكل دقيق للوصول الى هدفكم والارتقاء بالمستوى التعليمي حيث يمكنكم التواصل معنا من خلال تعليقاتكم وطرح اسئلتكم واستفساراتكم.

تحضير نص في مدح الرسول صلي الله علية وسلم

وهنا في موقعنا الجنينة للحلول الدراسية لجميع الطلاب، حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه حيث يمكنكم الحصول على الإجابة من خلال رابط من هنا .

من هو بوسيري؟ متى وأين ولد؟ ما مدى شهرتها؟ متى توفي؟

هو شرف الدين محمد البصيري. ولد في مصر عام 608 م. لقد شهد مجرياتًا واسعة في الدول العربية ، بما في ذلك هجمات المنغوليين. يجيد الكتابة ويعرف بمدحه الديني وأشهره البدوار وبداياته: تذكر جيران ذي سلام بأمان كثير من الناس يشرحون ويعترضون وكذلك الحمزية وافتتاحه:

 البيانات النصية

ما هو موقع النبي صلى الله عليه وسلم مقارنة بغيره من الأنبياء والمرسلين؟ وهو مكانة فوق السماء تفوق كل الرسل والأنبياء من حيث القيمة والأمور ، لأن الله أرسله بين الشعوب ، واستعمله ليثبت الرسل والأنبياء ، وأعطاه وحده أعظم شفاعته يوم القيامة.
ما الآية التي تدل على أنه جمع كل أنبل الآداب؟ البيت السابع.
أين تنعكس شخصية النبي المتسامحة؟ فليرقد بسلام؟ وينعكس ذلك في أحلامه وصبره الطويل الأمد على إيذاء الناس وتعاطفه معهم وتوجيهاته ودعواته لهم. نجح. وكان الرسول – صلى – يردد قوله المشهور: “اللهم اهد قومى لانهم لا يعلمون”.
وأين صفة التواضع التي يجسدها الرسول فهل يكون آمناً؟ ويتجسد في الرسول صلى الله عليه وسلم المعروف لطفه ورفقه.

إثراء رصيد لغتي

هناك معاني الكلمات: سناء: نور ، سناء: زيادة ، إضاءة: مفرد: ضاح ، هذا يتيم الغدير ، أعمى: لؤلؤة فريدة ، ذل: لطف ، قيلولة: نوم خفيف ، قسط: عادل.

في مجال المفردات:
ما هي الكلمات التي تعبر عن الصفات الأخلاقية في النص؟ تضم التعبيرات الأخلاقية اللطف ، والتصميم ، والحزم ، والكرامة ، والعصمة ، والتواضع
ما هي الكلمات التي تعبر عن الصفات الأخلاقية في النص؟ ومن تعابير وجهه التي تدل على صفاته الأخلاقية: الضحك ، والابتسام ، والمشي الخفيف ، والنوم ، والنعاس

مناقشة البيانات النصية

  • ما هو الغرض من تمرير الشاعر للنص؟ بمدح الرسول ـ صلى ـ وإبراز مكانته ، ومدح صفاته وصفاته ، يهدف الشاعر لـ دعوة الناس لتقليد سيرة الرسول ـ صلى.
  •  هل قرأت آية في مدح الرسول لشاعر انتهاء؟ عندما يتعلق الأمر بها ، ما هي أقوى عبارة: آية هذه القصيدة والدة الآية التي تتذكرها؟ ومن الشعراء الذين مدحوا الرسول الحسن بن ثابت وكومت بن يزيد.
  • عند مقارنة الرسول بغيره من الأنبياء والمخلوقات هل ترى ما هو المدح؟ نظف. نعم في هذه المقارنة ما يناسب هذا الموضوع ، لأن الله أعطاه ثروة من المعرفة ، لم يعطها لأحد ، استخدمها ليهدي بها وطنًا ، وأنزل له دستورًا أبديًا ، القرآن الكريم ، وهذا هو سبب. لماذا أحرز المسلم تقدماً في مراقبته ، مما يميزه عن غيره من الأنبياء والبشر.
    هل أقنعنا الشاعر أن محمدا هو أفضل المخلوقات؟سبب
    نعم ، يمكن للشاعر أن يجعلنا نصدق ذلك ، لأنه يركز على حواسه وصفاته الأخلاقية ، فنكتفي بطبيعة الرسول وصفاته.
    هل رد الشاعر عاطفيا على ما قاله في النص؟ نظف. نعم ، يخلط الأوصاف بالمشاعر الذاتية ، وهذا واضح في كلماته: كيف ترقى لـ علو نبي؟
  • ستخدم الشاعر عبارات ملونة متعددة ، ما هي الصورة البارزة في النص ، وأين بلاغته وأدائه؟ الصورة البارزة في النص هي التشبيه ، وبلاغتها تكمن في إيضاح المعنى وتوضيحه. على سبيل المثال: أنت مصباح كل الفضائل ، مشرقة لأن الشمس عالية.

حدد هيكل النص

ما هو هدف الشاعر من الجمع بين الأخبار والإبداع؟ والغرض منه الثناء والتعبير عن تشارك الشاعر مع موضوعه وإعجابه الشديد بصفات الرسول صلى الله عليه وسلم وتمييزه عن غيره.
– ظاهرة الاقتباس من القرآن والحديث ظاهرة في النص واستخراج بعض الأمثلة وإظهار الأثر البلاغي الناتج عنها.
يبدو أن الشاعر متأثر بالقرآن الكريم والحديث الشريف ، على سبيل المثال ، تحدث: مشى ببطء شديد ، لم يعرفه قومه ، أدار ظهره.
أذكر الصفات الثلاث المخصصة للشاعر والصفات الوصفية الثلاث في وضح محمد- رحمه الله :الصفات المهيمنة: سحرية ، فعالة ، كريمة ، كريمة الصفات اللاحقة: ضحك مبتسم ، مشية مريحة ، قيلولة النوم.

قد وصلنا الى نهاية المقالة في الإجابة على سؤال مطروح من خلال موقع الجنينة و وضحنا لكم الإجابة السؤال المتداول في محرك البحث قوقل وهو تحضير نص في مدح الرسول صلي الله علية وسلم