تتميز بأحجارها الضخمة، ويوجد فيها آثار تعود إلى عصور ما قبل الإسلام ، المعالم الآثرية موجودة من عصور ما قبل التاريخ ، و كن خلالها تعرف روايات و الأحداث التي حصلت على أراضي هذه البلدان و عبر الجنينة سنتعرف على إجابة السؤال الذي تم طرحه من طلبة التاريخ

تتميز بأحجارها الضخمة، ويوجد فيها آثار تعود إلى عصور ما قبل الإسلام.

تعرف المملكة العربية السعودية على أنها زاخرة بالآثار و المعالم التاريخية و التي تستقبل وجهات للمسلمين من جميع ابقاع الأرض ، و توجد في أنحاء متفرقة من أراضي شبه الجزيرة العربية و هي عائدة إلى عصور ما قبل ظهور الإسلام فيها.

و موقع هذه الآثار و المعالم في شمال غرب منطقة فرسان و هي تابعة لمنطقة جازان ، في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة السعودية ، و في المسافة تبعظ بقدر ستة كيلومترات عن فرسان و بها من الجهة الغربية مزارع بني يوسف.

و بعد الشرح السابق نكون توصلنا إلى إجابة السؤال و هي : مباني غرين أو منطقة غرين.

ما هي الآثار الموجودة في منطقة غُرين

منطقة غرين تشتهر بوجود نوعين من الاثار و المعالم التي تستقطب الوجهات السياحية من حول العالم و هي على النحو الآتي :

  • البئر الدائري و هو بعمق تسعة أمتار ، و قطره تسعة أمتار ، و على الفوهة الخاصة بالبئر توجد ثلاث أحجار ضخمة ، و هي في غرب غرين.
  • مقبرة إسلامية  توجد في مباني غرين و هي بمساحة ٤٩٠٠ متر مربع ، و تقع في الجنوب الشرقي منها.
  • ملتقطات سطحية ، عبارة عن كسرات مزججة فخارية و و هي أواني بقواعد فخارية و بعض الفوهات و المقابض.

أهمية الآثار و المعالم التاريخية  للمناطق

تعد الآثار التاريخية من أهم معالم البلدان سواء الطبيعية أو الأثرية من بناء السابقين في هذه الأراضي حتى وصلت إلينا و من خلال هذه المعالم يمكن التعرف على التاريخ الثقفي و الديني و الحضارات التي عاشت على هذه البقعة من الأرض و من آثار النقوش و الادوات التي كانوا يستخدمونها ، و ما خاضت الشعوب من معارك و حروب من أجل الحفاظ على استقرارها ، و توارث الأجيال لها.

فيما الآن تعد مناطق سياحية تجلب كثير من الزوار من حول العالم للتعرف على الثقافات و الحضارات المختلفة حول العالم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تتميز بأحجارها الضخمة، ويوجد فيها آثار تعود إلى عصور ما قبل الإسلام.، تعرفنا على المنطقة التي تحتل هذه المكانة الراقية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.