تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الأول بين الدول العربية من حيث المساحة، تعتبر دولة المملكة العربية السعودية لها مكانة دينية في قلوب المسلمين و ذلك لوجود الأماكن الدينية المقدسة المسجد الحرام ، والكعبة المشرفة ، والمسجد النبوي ، و هي إحدى دول الشرق الأوسط و من أشهرها أيضاً ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الجواب الصحيح .

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الأول بين الدول العربية من حيث المساحة

حيث تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثالث عشر بين الدول العربية من حيث المساحة مقارنة بدول العالم، حيث تعتبر الجزائر هي أكبر دولة بين الدول العربية من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها حوالي وهي2,150,000 كم²، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول مساحة في دول  غرب قارة آسيا الكبرى .

كما و تعتبر المملكة أكبر دول العالم دون أن يقطع أراضيها أي أنهار، و الجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية تقسم الى ثلاثة عشر منطقة إدارية تتوزع فيها مساحات المملكة ككل.

المملكة العربية السعودية

هي إحدى الدول العربية، حيث تقع المملكة العربية السعودية في أقصى جنوب غرب قارة آسيا، حيث تحدها عدد من الدول العربية المختلفة : الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر من الشرق واليمن من الجنوب وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي ، و البحر الأحمر يحدها من الجهة الغربية ، كما و تعتبر دولة المملكة العربية السعودية لها مكانة دينية في قلوب المسلمين و ذلك لوجود الأماكن الدينية المقدسة المسجد الحرام ، والكعبة المشرفة ، والمسجد النبوي.

 

مناخ المملكة العربية السعودية

و فيما يلي سنعرض لكم كافة المعلومات المهمة حول مناخ المملكة العربية السعودية ، و هو كما يلي :

  • حيث تنخفض معدلات هطول الأمطار خلال فصل الشتاء ، باستثناء المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.
  •  كما و يكون الشتاء بين شهري ديسمبر وفبراير ، و تكون درجة الحرارة في مستواها السنوي بين 20 إلى 30 درجة مئوية.
  • أما فصل الخريف يكون بين سبتمبر ونوفمبر ، وترتفع درجة الحرارة إلى ما بين 25 -35 درجة مئوية

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الأول بين الدول العربية من حيث المساحة، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول المملكة العربية السعودية .