بحث عن اللغة العربية وأهميتها , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , في العادة هنالك الكثير من المدرسين يطلبون من الطلاب بحث عن اللغة العربية و عن أهمية تلك اللغة حتى يتمكنوا الطلاب بتعرف على هذه اللغة الجميلة الرائعة وكم هي عميقة حيث ان هذه اللغة لغة القرآن الكريم كلام الله عزوجل ولهذا السبب هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و الطلاب يبحثون بجميع الطرق والوسائل عن بحث عن اللغة العربية وأهميتها ولهذا ومن خلال موقعنا هذا موقع الجنينة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات و التفاصيل حول بحث عن اللغة العربية وأهميتها .

بحث عن اللغة العربية وأهميتها

بحث عن اللغة العربية وأهميتها , أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم عبر موقعنا موقع الجنينة , في البداية سوف نوضح ان اللغة العربية لغة من أهم اللغات في العالم حيث ان يتحدث هذه اللغة حوالي 422 مليون شخص ومعظم هؤلاء الأشخاص من سكان الشرق الأوسط حيث كان ظهور اللغة العربية في شبه الجزيزة العربية , وهم قسمين القسم الأول وهم البادئة مثل قوم عاد وثمود والقسم الثاني وهم الباقية وهم ينقسمون إلى قسمين القسم الأول وهم القحطانيون والقسم الثاني وهم العدنانيون وكانت اللغة العربية منحصره في شبه الجزيرة العربية ولكن عندما جاء الإسلام ونزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم وأصبح هنالك فتوحات إسلامية فتعلم المسلمون الجدد الدين الإسلامي و القرآن الكريم باللغة العربية , حتى يستطيعوا قرات القران الكريم , كما ان اللغة العربية تسمى باسم لغة القرآن او لغة الضاد وسميت بلغة القرآن بسبب ان القرآن الكريم قد نزل بلغة العربية وما انها سبب تسميتها بلغة الضاد لان حرف الضاد هو الحرف المميز في اللغة العربية وانها هي لغة الوحيدة بين جميع لغات العالم التي تحتوي على الضاد وكما ان الغة العربية تمتاز بالكثير من المميزات و الخصائص سوف نتعرف على أهم تلك الخصائص وهي ان الغة العربية تمتلك جميع الألفاظ التي تتناسب مع جميع المواقف و العامية و الرسمية وكما انها من أنقى اللغات التي انفردت وحدها بالتعبير العلمي والفني.

أهم العبارات عن اللغة العربية 

تعرف على ما هي اهم العبارات في اللغة العربية :

  1. اللغة العربية أكثر اللغات شرفًا وفخرًا كيف لا وهي لغة كتاب الله عز وجل ومعجزته الباقية إلى قيام الساعة.
  2. اللغة العربية لغة التحدي والإعجاز فقد تحدى الله بها في كتابه أن يأتي أي أحد بأية مثل ما في القرآن.
  3. زيفر هونكه تغنت باللغة قائلةً: كيف يمكن للإنسان أن يتجاهل جمال اللغة العربية ويقاومه، وطريقة نطقها الصحيحة، وسحرها الجذاب والفريد، فإن جيران العرب أنفسهم، سقطوا صرعى في البلدان التي فتحوها من سحر تلك اللغة.
  4. اللغة العربية لها تأثير عظيم على النفس والخلق، بحيث الاعتياد عليها يهذب الخلق.
  5. معلومٌ أن تعلُّمَ العربية وتعليم العربية فرضٌ على الكفاية وقال أيضاً.. فإن اللسان العربي شعار الاسلام وأهله واللغات من أعظم شعائر الأمم التي بها يتميزون وقال: إن اللغة العربية من الدين، ومعرفتها فرضٌ واجب فإنّ فهم الكتاب والسنة فرض، ولا يُفهمُ إلا باللغة العربية، وما لا يتمُّ الواجب إلا به، فهو واجب.
  6. ما جَهلَ الناسُ، ولا اختلفوا إلا لتركهم لسان العرب، وميلهم إلى لسان أرسطو طاليس.. وقال أيضاً: لا يعلم من إيضاح جمل عِلْمِ الكتاب أحدُ، جَهِلَ سعة لسان العرب، وكثرة وجوهه، وجماع معانيه وتفوقها ومن عَلِمَها، انتفت عنه الشُّبَه التي دخلت على جهل لسانها.

شعر عن لغتنا الجميلة

هنالك الكثير من القصائد التي كتبت عن الغة العربية سوف نتعرف على أهم تلك القصائد لشاعر الكيير أحمد شوقي :

  • إن الذي ملأ اللغات محاسنًا   جعل الجمال وسره في الضاد.
  • كما قال الشاعر اللبناني حليم دموس
  • لغة إذا وقعت على أكبـادنا كانت لنا بردًا على الأكباد     وتظل رابطـــة تؤلف بيننا فهي الرجاء لناطق بالضاد.

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعبن , بحث عن اللغة العربية وأهميتها و أهم العبارات عن اللغة العربية و شعر عن لغتنا الجميلة و في الختام نقول اللغة أرقى من لغات أوروبا لأنها تتضمن كل أدوات التعبير في أصولها تمتاز اللغة العربية مما جعلها منفردة ومتربعة على عرش باقي اللغات.