نواصل نشر عناوين الأخبار الجديدة على موقع “الجنينة” الإخباري ، وخاصة في المطبوعات العربية وبعض وسائل الإعلام الخارجية اللامعة، فيما يتعلق بالإصدار التالي ، فقد حظي مؤخرًا بشعبية كبيرة في الوسط العربي وتم البحث عنه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة Twitter ، ولكن تمت غالبية عمليات البحث على Google، سنستعرض جميع تفاصيل هذا الخبر على موقع أخبار الجنينة.

الطب البيطري في السعودية

سواء في جامعة الملك فيصل أو جامعة القصيم أو غيرها من المؤسسات في المملكة العربية السعودية ، تعتبر كليات الطب البيطري واحدة من الكليات المرموقة التي تركز على دراسة مجال الطب البيطري السنوات الأخيرة ، لا سيما في ضوء اهتمام المملكة العربية السعودية بالماشية والدواجن وغيرها من القضايا المتعلقة بالطب البيطري.

أفضل تخصصات الطب البيطري

تقدم كلية الطب البيطري 22 تخصصًا مختلفًا ، وبسبب المستويات العالية من التنوع في الأقسام ، كان لدى الطلاب مجموعة واسعة من الخيارات وكانوا قادرين على اختيار القسم الأفضل بالنسبة لهم، أفضل الأقسام هي تلك المدرجة أدناه:

  • جميع الأطباء البيطريين مؤهلين لوضع الحيوانات تحت التخدير ، ولكن هناك أيضًا قطاع من المهنة مخصص لتعليم التخدير وتسكين الحيوانات بطريقة تُعرف بالمحترفين.
  • علم العقاقير ، أو علم العقاقير “الإكلينيكي” ، هو دراسة الأدوية المستخدمة في علاج الحيوانات كما يفحص كيفية إنشاء الأدوية ، وكيفية استخدامها بشكل صحيح ، وأي آثار سلبية قد تكون لها ، وغيرها من المعلومات ذات الصلة.
  • طب الأسنان: هذا الجزء لا يركز على الجماليات بل يهدف إلى حماية أسنان الحيوان من الأذى الناتج عن تناول بعض الأطعمة الكاشطة أو إهمالها.
  • الأمراض “الجلدية” يحتاج الأطباء إلى خبرة في العمل مع العديد من أنواع الحيوانات بالإضافة إلى الخبرة في التخصصات الثانية ، مثل الحساسية والمناعة ، لأن الحيوانات تتعرض لمجموعة متنوعة من الأمراض.
  • الرعاية “الطارئة” في حين أن هذا ليس هو الحال لأن الطبيب متعلم للتعامل مع كل منهم ، فإن المختص في هذا القسم يعرف كيفية التعامل مع تلك الحيوانات التي تعاني من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الحرجة التي تتطلب عناية طبية سريعة.

هل الطب البيطري له مستقبل في المملكة

يعتبر الحديث عن جدوى هذا التخصص أمرًا مهمًا لأنه أحد التخصصات المهمة حقًا، هذا أحد الأسئلة التي تم طرحها كثيرًا مؤخرًا ، خاصة في ظل التنوع الكبير للتخصصات التي تطرحها كلية الطب البيطري في مختلف الجامعات السعودية، التي يقبلها الطلاب ، ويقدم الطب البيطري في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من الأنشطة في مجال الثروة الحيوانية ورعاية الحيوانات المختلفة.

عرفنا ما إذا كان للطب البيطري مستقبل في المملكة العربية السعودية في ختام هذا المقال ، تعرفنا أيضًا على الفوائد التي تأتي مع هذه الكلية والأقسام العليا التي يمكن دراستها هناك ، خاصة في ضوء بداية الجديد العام الدراسي في المملكة العربية السعودية.