الجملة التي تحتوي على فعل أمر فيما يلي هي : اللغة العربية هي من أكثر وأقوى وأفضل اللغات من حيث التنوع في المرادفات ,أكثرها لهجات و سوف نتعرف اليوم أعزائي المتابعين على جزء جميل من أجزاء لغتنا العربية وهي الجملة التي تحتوي على فعل أمر , هناك نوعين من أنواع الجمل في اللغة العربية وهي الجمل الفعلية التي تتكون من الفعل سوا كان أمر أو ماضي أو مضارع و فعال و المفعول به, والنوع الثاني من الجمل بالغتنا العربية وهي الجمل الاسمية والتي تتكون من المبتدأ والخبر.

الجملة التي تحتوي على فعل امر فيما يلي هي

الجملة التي تحتوي على فعل امر في ما يلي هي، فعل الامر هو من الأفعال الموجودة في لغتنا الجميلة ويكون لفعل الامر اعرابا مختلفة اما يُبنى  على السكون إذا كان الفعل صحيحاً أو اتصلت به نون النسوة . ويعرب بحذف حرف العلة إذا كان الفعل معتلاً بالألف أو بالواو أو بالياء,  ويعرب بحذف النون إذا اتصلت به واو الجماعة أو ياء المخاطبة أو ألف الاثنين. الجملة التي تحتوي على فعل أمر فيما يلي هي الفعل المضارع  وهو ما دل على حدوث أمر ما في وقتنا الحاضر و الفعل الماضي وهو ما دل على حدوث أمر ما في وقتنا السابق و الفعل الأمر وهو ما دل فيه على الأمر والحث بتنفيذ شيء ما .

أما لان سوف نتطرق حول شرح وتوضيح فعل الأمر

أولا سوف نتعرف على بناء فعل الأمر يُبنى فعل الأمر على السكون و حذف حرف العلة و حذف النون ويبنى بالفتح أيضا, ثانيا سوف نتعرف على صياغة فعل الأمر وهناك العديد من الصيغ الموجودة في فعل الأمر وهي :

1-  أن يكون فعل الأمر بصيغته المعروفة، مثل  اذهب

2-  أن يكون المصدر لينوب عن فاعله، مثل أحسن – إحساناً.

3-  أن تقترن لام الأمر بالفعل المضارع، مثل: لتذهب.

4-  أن يكون صيغة الأمر على النحو الآتي: اسم فعل الأمر،  صه.

أما لان سوف نتعرف على حروف الأمر في لغتنا الجميلة اللغة العربي وهي :

(إِ) – (تِ) – (ثِ) – (جِ) -(حِ) – (خِ) – (دِ) – (رَ) – (س) – (شِ) – (صِ) – (عِ) – (فِ) – (قِ) – (كِ) – (لِ) – (مِ) – (نِ) – (هِـ).

وفي نهاية موضوعنا البحثي في موقعنا موقع الجينية نكون قد وضحنا لكم الجملة التي تحتوي على فعل امر فيما يلي هي و شرح توضيح لفعل الأمر و حروف الأمر بالغة العربية.