اذاعة عن مكافحة الفساد في المدارس، تم انتشار الفساد في كافة القطاعات وخاصة المدارس، حيث يوجد محطة إذاعية حول مكافحة الفساد في كافة المدارس، يتم عن طريقها تقديم أهم الفقرات الإذاعية بشكل كامل الذي يجمع بين موضوع الفساد في المدارس، وكيفية مكافحته وعملية القضاء على تلك الظاهرة التي تنتج إلى نتائج غير سارة ومحبوبة.

حيث يعتبر الفساد من الظواهر التي تنتشر والتي تكون معارضة بالتأكيد مع معنى النزاهة، وتواجد الفساد لا يقتصر على قطاع محدد، بل صار منتشرا في كافة القطاعات، ولكن وصوله إلى قطاع التدريس والمدارس يعتبر الموضوع الذي يجب تقليصه واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.

مقدمة إذاعية عن محاربة الفساد في المدارس

حيث تعتبر المقدمة كمقدمة لفقرات إذاعة المدرسة لذلك فهي انها تعتبر الفقرة الأولى التي تكون بداية فيها البرنامج الإذاعي، حيث تشمل التحية والترحيب بالحضور والذي يستمعون، ويجب أن يشمل عنوان الموضوع الذي سوف نتحدث عنه الإذاعة المدرسية، ونضيف إلى تقديم الفقرة التالية، وهي فقرة خاصة من القرآن الكريم وإليكم المقدمة الإذاعية مميزة عن محاربة الفساد في المدارس.

هناك الكثير من أنواع الفساد، والنتيجة هي إهدار واحد للموارد وينتج عنه ضرر بكافة الناس. أهلا ومرحبا نرحب بكم أيها الحضور والمستمعين الكرام على إذاعة مدرستنا اليوم تحت بمسمى (مكافحة الفساد في المدارس) الذي يقوم بعرضه لكم الطالب (اسم الطالب) من فصل (اسم الفصل)، ونكون بداية معكم الأول من اهم الفقرات إذاعة مدرستنا.

فقرة من القران الكريم

أبرز ما يكون بداية به يومنا وبث إذاعة مدرستنا هو تلاوة آيات من القرآن الكريم حيث حرم الله تعالى من كافة أشكال الفساد في الأرض، وحاليا سوف نقوم بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم القرآن الكريم يقرأها لك الطالب المميز (اسم الطالب) ما تيسر لك من سورة القصص.

قال سبحانه وتعالى: بسم الله الرحمن الرحيم نقلنا من كل أمة شاهدا وقلنا: قدموا دليلكم علموهم أن حق الله يضلهم بما يخترعون * وكان قارون من أهل موسى فبغي عليهم و أعطاه كنوزًا بمجرد اقترابها من قوة العصبة الأولية كما قالت له، فإن شعبه لا يفرح أن الله لا يحب من يفرح * ويبتغ مع الله أتاك الآخرة ولا تنسى نصيبك من الدنيا وأفضل من خير الله كما لا تفسد في الأرض أن الله لا يحب المفسدين “حق الله تعالى.

فقرة من الحديث

حاليا مع أبرز الأقوال، حديث نبي الأنام والمعلم الأول، كلام صادق وأمين، وحاليا سوف نكون مع فقرة الحديث الشريف التي يقوم بتقديمها لكم الطالب المميز (اسم الطالب).

عن أبي حامد السعدي – رضي الله عنه – قال: قال نبي الله صلى الله عليه وسلم: فجاء إلينا فيتحدث: هذا من عملك، وأعطي هذا لي ألا يجلس في بيت أبيه وأمه فيرى هل أعطي له أم لا؟ فمن كانت روح محمد بيده، فلا ينفعها أحد منكم إلا إذا أتى بها يوم القيامة، فيحملها على رقبته، إذا كانت جملاً أتى بها برغوة، وإن كانت بقرة أتى بها مع الدكتاتور، وإن كانت شاة أتت معها تلك اللعق، فقد بلغت “حق رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان اذاعة عن مكافحة الفساد في المدارس، الذي ذكرنا عن اهم المعلومات الخاصة والمهمة على اهم فقرات الإذاعة المدرسية حول قضية مكافحة الفساد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.