إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية .. يبحث العديد من الطلاب عن حل لمسائل الرياضيات الحسابية التي يتصعبون منها حيث يعد الرياضيات مادة تحتاج للتفكير و التمعن في الأسئلة قبل الإجابة عنها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية تابعوا معنا لنتعرف أكثر على حل هذا السؤال .

ما هو الرياضيات

أولا لنتعرف على المقصود بالرياضيات حيث تعد مجموعة من المعارف التي تكون ناتج للاستنتاجات المنطقية التي تكون قد تم تطبيقها على مختلف الكائنات الرياضية و هي الأشكال و المجموعات و الأعداد و التحويلات و غيرها كما و يمكن أن نطلق على الرياضيات بأنه علم يدرس الحساب و القياس و الأبعاد و الفراغ و الهندسة وغيرها من العمليات

و رغم كل ما تم تعريفه عن الرياضيات يقول البعض بأن تعريف الرياضيات ليس كافيا و سيبقى مبهما حيث أنه يتطور و يشهد تغير كبير مع تقدم هذا الزمن و تطوره لا سيما بأن الرياضيات علما ليس بجديد فقد اكتشفه الناس منذ قديم الزمان ووجدوا أنه علم مهم جدا للإنسان وقالوا أنه منذ وجود الكائن الحي على هذه الأرض وجد علم الرياضيات أيضا .

إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية

يرغب الكثير من الطلاب بمعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال المذكور أعلاه و لذلك نقدم لكم الحل فيما يلي

  • السؤال :إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية ؟
  • الإجابة الصحيحة : ن، ن + ٣، ن+ ع.

الأعداد

تنقسم الأعداد الصحيحة الى نوعين النوع الأول هو الأعداد الزوجية و النوع الثاني هو الأعداد الفردية و سنتعرف الان الى كل نوع منهما تابعوا معنا لنتعرف أكثر .

أولا الأعداد الزوجية

العدد الزوجي و بالإنجليزية يسمى Even Numbers و هو العدد الذي يقبل القسمة على الرقم اثنان 2 دون باقي .

  • الأعداد الزوجية حتى العدد 20 : ( 2 _4 _ 6 _ 8 _ 10 _ 12 _ 14 _ 16 _ 18 _ 20 )

ثانيا الأعداد الفردية

العدد الفردي و بالإنجليزية يسمى Odd Numbers و هو العدد الذي لا يقبل القسمة على الرقم اثنان دون باقي حيث يكون الباقي مساوي للعدد واحد .

  • الأعداد الفردية حتى  العدد 20  :  ( 1 _ 3 _ 5 _ 7 _ 9 _ 11 _ 13 _ 15 _ 17 _ 19 )

الرقم صفر هل هو فردي أم زوجي ؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول العدد صفر هل يعد رقم زوجي أم رقم فردي و الإجابة هي : أن الرقم صفر يعد رقم زوجي و يعود ذلك الى كون العدد صفر يقبل القسمة على العدد 2 دون باقي و هذا من خصائص الأعداد الزوجية حيث يكون الناتج من قسمة الصفر على العدد اثنان هو صفر و بالتالي الناتج عدد صحيح و هذا يؤكد أنه عدد زوجي .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية و قد تعرفنا على العديد من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله وحفظه .