أسماء المرشحين للامتحان التنافسي 2023 كاملة، حيث قامت الإدارة المدنية في المملكة الأردنية الهاشمية عن كيفية الإعلان عن الأسماء المدعوة من أجل الامتحان التنافسي في الديوان و وحيث عملت على نشر الأسماء الذين سوف يعملون على التقدم على هذا الاختبار ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن كافة التفاصيل وسوف نتعرف على أسماء المدعوين.

أسماء المرشحين للامتحان التنافسي 2023 كاملة

حيث قام ديوان الخدمة العامة بنشر كافة المعلومات وجميع التفاصيل المختصة من أجل أسماء المدعوين للاختبار التنافسي و وتم التأكيد على وجوب الالتزام بالمواعيد المعينة من خلال الديوان و قام بنشر هذه التفاصيل من خلال موقعها الرسمي المختص  به .

حيث يستطيع الذين يريدون في معرفة الأسماء الخاصة بالشخصيات المدعوين من أجل الاختبار التنافسي و الذي كان في30 /11/ 2023 م و لم كم خلال:

وعن طريق نشر أهم المعلومات المختصة بأيم الحضور من أجل الاختبار التنافسي في هذه الأيام و التواريخ :

  • الأربعاء :30 نوفمبر 2023 .
  • الخميس : 1 ديسمبر 2023 .
  • الأحد : 4 ديسمبر  2023 .

ما هو الامتحان التنافسي

يعتبر امتحان يتم فيه تنسيق المرشحين حسب الدرجة أو المعدلات المئوية المختصة بهم و من ثم عملية اختيار الأعلى درجة ، و إن كان الامتحان متوفر فقط للفئة (ن) فإنه يتم اختيار المرشحين من خلال هذه الفئة فقط و يتم عملية الرفض لباقي المرشحين .

و أكثر استعمالات هذا الاختبار في قبولها للجامعات أو الكليات أو الوظائف بكافة أنواعها في الخدمة المدنية في القطاع العام للوظائف.

حيث يعمل ديوان الخدمة المدينة بإجراء هذا الاختبار التنافسي بطريقة معينة عامة و تنافسية من أجل ان تحصل على المهن او التخصصات التي يقوم بتعيينها الديوان ، من حيث اختلاف وجهات النظر إلى الشاغر أو عدم توفرها .

حيث يتم تنسيق وترتيب قوائم تنافسية من أجل ان تحصل على نتيجة الاختبار التنافسي و يترشح فيها المتفوقين من أجل ان تخوض المقابلة الشخصية من خلال الشواغر الوظيفية المتوفرة في الدوائر.

علامة النجاح الامتحان التنافسي

حيث يعمل ديوان الخدمة عن طريق جمع النقاط عن طريق الكشف التنافسي و هي من (70) درجة من الاختبار التنافسي و (20) من المقابلة الشخصية  و ذلك من أجل ان تصل إلى العلامة النهائية.

و بالنسبة إلى فترة الامتحان فإنه حسب التخصص و والمهنة المقدم لها و المستوى في مدة ما بين 15 دقيقة و حتى 2.30 ساعة.

حيث يكون التقدم من اجل خوض الاختبار التنافسي في الخدمة المدنية يتم عن طريق مجموعة من الإجراءات و التعليمات على النحو التالي :

  • التقديم الالكتروني من خلال ديوان الخدمة المدنية .
  • التقدم إلى الدائرة لأشغال الوظيفة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أسماء المرشحين للامتحان التنافسي 2023 كاملة، و تعرفنا على أسماء المدعوين وكافة البيانات المهمة حول الامتحان التنافسي، وختاما نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.