سوف نخبركم عبر موقعنا موقع الجنينة ماهي أسعار الأضاحي في مصر 2023 نصائح مهمة سنتطرق الى مجموعة من النقاط التي تتعلق بهذا الموضوع والتي ستفيدك عند اختار اضحيتكم ومن هذه التقاط مايلي: ماهي أسعار الأضاحي في مصر 2023 نصائح مهمة, ما هي أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2023, ماهي طريقة اختيار الأضحية.

ماهي أسعار الأضاحي في مصر 2023 نصائح مهمة

تشهد أسعار الأضاحي في مصر  ارتفاع  كبير لعام 2023، قبل أسابيع قليلة من عيد الأضحى المبارك، حيث يهتم المسلمون في كل مكان على تطبيق شعيرة الأضحية.

حيث سجل سعر كيلو الضأن ما بين 79 و85 جنيها “قائم”، والسعر يختلف تماما بالنسبة لكيلو اللحم العجالي، والذي سجل خلال الأيام الماضية ما بين 70 و75 جنيها.

أما في الغرفة التجارية، يتراوح سعر الضأن المناسب للأضحية بين 4000 و5000 جنيه،  في حين تتراوح أسعار عجول الأضحية بين 20 و25 ألف جنيه.

وبينت وزارة الزراعة عن تفاصيل الأضاحي هذه السنة، للراغبين في شرائها من مزارع وزارة الزراعة، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزارة إلى 75 جنيها، بينما يتراوح سعر الخروف المناسب للذبح بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه، وفقا لصحيفة المصري اليوم المصرية.

 ما هي أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2023

تعود أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي إلى  ارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب العيد،  تداعيات أزمة كورونا والتي أربكت عمليات الاستيراد ورفعت خامات الأعلاف، وكثرة الحلقات الوسيطة في بيع الأضاحي وزيادة تكلفة النقل.

ماهي طريقة اختيار الأضحية

هناك طريقة محددة عند اختيار الأضاحي التي سيتم ذبحها كشعيرة من شعائر عيد الأضحى، فيجب أن تتوافر فيها مجموعة من الشروط  موضحة أنها تعتمد على عنصرين مهمين وهما:

  • تحديد سن الحيوان.

2- فحص الحيوان قبل الشراء والفحص يكون بطريقتين هم :الفحص بالعين المجرد والفحص باليد

– تفحص الرقبة مع امتلائها باللحم.

– تفحص الظهر والكفل حيث يجب أن يكون الظهر مستويا و عريضة وممتلئة باللحم.

– فحص مقدمة الصدر.

فحص الفم و الحوافر للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية مثل الحمى القلاعية.

وفي نهاية موضوعنا الذي تكلمنا فيه عن الاضحيات والذي عرضناه على موقع الجنينة والذي سلطنا الضوء فيه على مجموعة من النقاط وهي كما يلي: ماهي أسعار الأضاحي في مصر 2023 نصائح مهمة, ما هي أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2023, ماهي طريقة اختيار الأضحية.