متى موعد البلاك فرايدي 2023، العديد من الأفراد يتساءلون حول موعد البلاك فرايدي ، حيث أن في هذا الموسم يكثر العروض والخصومات على كل القطع، وتصل نسبة التخفيضات في البلاك فرايدي إلى نسبة 80%، من خلال مقالنا لليوم سنتعرف على متى موعد البلاك فرايدي 2023.

متى موعد البلاك فرايدي 2023؟

والتي تسمى بالجمعة السوداء التي ينتظرها ملايين النافس في جميع أنحاء العالم، حيث أن نسبة الخصومات والعروضات في هذا الموسم تصل إلى نسبة 80%، ينتظر العديد من الأفراد هذا اليوم من أجل استغلال العروضات والخصومات الكبيرة التي تحصل في هذا اليوم على جميع مستلزمات الحياه من لبس وأثاث وديكور وغيره الكثير ، ويذكر أن موعد البلاك فرايدي لعام 2023 يصادف يوم الجمعة، 25 تشرين الثاني.

ما هي البلاك فرايدي

البلاك فرايدي  Black Friday والتي تعني الجمعة السوداء، ولكن في العديد من دول العالم يطلقون على هذا اليوم الجمعة البيضاء، ومأخوذ من الثقافة الأمريكية، ويأتي بعد عيد الشكر الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف هذا الموسم بأنه موسم العروض وموسم التخفيضات، حيث تصل نسبة الخصومات في هذا اليوم إلى 80%، يستغل العديد من الناس والأفراد هذا الموسم من أجل شراء كل ما يرغبون به من حاجات ومستلزمات وهدايا وغيره الكثير، فسعر القطعة يكون أكثر من النصف في الأيام العادية، ينتظر جميع الأفراد في مختلف أنحاء العالم ما يسمى بالجمعة البيضاء ، من أجل شراء كل ما يرغبون به من خلال هذا اليوم الكبير.

نصائح للشراء في البلاك فرايدي

من خلال ما يلي سنقوم بتقديم العديد من النصائح أثناء الشراء من البلاك فرايدي من أجل تجنب عمليات الاحتيال والسرقة والنصب:

  •  يحب التأكد من طبيعة المنتج وما هي صفاته وما هو تاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية وما هي جهة المنشأ، قبل البدء بعملية الشراء.
  • يجب الاطلاع على أسعار المنتجات المتعددة ، ويجب التأكد من السعر قبل الخصم وبعده، للتأكد من أنك تشتري بسعر العرض.
  • يجب عليك أن تطلب فاتورة الشراء والتي تتضمن جميع مواصفات المنتج وسعره.
  •  التأكد من تطبيق نظام الاستبدال خلال فترة العروض والخصومات.
  • إذا قمت بالشراء اونلاين، يجب عليك مراجعة بيانات ومواصفات السلعة قبل القيام بإتمام عملية الشراء.
  • عليك أن تقوم بمقارنة الأسعار في العديد من المنصات للمُفاضلة في سعر المنتج وجودته.
  •  الحذر من الإفصاح عن بيانات بطاقة الائتمان خارج منصة الشراء .

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، من خلاله تعرفنا على متى موعد البلاك فرايدي، وما هو البلاك فرايدي، كما قدمنا لكم العديد من النصائح للشراء في البلاك فرايدي.