تفسير علامات في المنام تدل على استجابة الدعاء لابن سيرين، ان مشاهده العلامات في الأحلام من الأمور المبشرة والتي يشعر الرائي بالسرور والتفاؤل ،وهي كثيره العلامات والرموز التي تدل علي قرب الاستجابة  وتحقيق المراد وانقضاء الحاجات ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم تلك الرموز والعلامات المبشرة، فاهلا بكم في موقعنا.

مفهوم الدعاء

المقصود بالدعاء في معاجم اللغة العربية أنه مصدر مشتق من الفعل الثلاثي دعا أي طلب ونادى، اما اصطلاحًا فأنه مخ العبادة في الشريعة الاسلامية وتقوم على سؤال العبد لربه؛  من اجل طلب الخير منه ودفع الشر على وجه الابتهال، وان الدعاء ثلاثة أنواع، إما أن يكون بذكر أسماء الله الحسنى والثناء عليه وتوحيده، أو من خلال الحمد والتسبيح والتهليلً والتكبير، أو  من خلال ذكر صفاته؛ فهو يسمع أصوات الدعاة ويشاهد حركاتهم ولا تخفى عليه أعمالهم، واما الدعاء في القرآن الكريم هو الطلب والسؤال من الله سبحانه وتعالى، كما في قوله تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنّي فَإِنّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ)[١]، وهو النداء، كما في قوله تعالى: (يَوْمَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ)[٢]، وهو توحيد الله والثناء عليه وتمجيده، و قوله تعالى: (قُلِ ٱدْعُواْ ٱللَّهَ أَوِ ٱدْعُواْ ٱلرَّحْمَـٰنَ)[٣]، وهو رفعة القدر، وفي قوله تعالى: (لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِى ٱلدُّنْيَا وَلاَ فِى ٱلآخِرَة).

رموز تدل على استجابة الدعاء في المنام للعزباء

ان مشاهده رؤية الرموز تدل على اجابة الدعاء في منام العزباء وفق ظروفها الحياتية وما تمر به وما تفعله، وذلك فيما يلي:

  • إذا شاهدت العزباء في منامها وكأنها تقوم بالصلاة وهي في حالة سجود أو ركوع، فهذا يشير  على بشارة بالخير واستجابة الدعاء فيما تتمنى.
  • و زيارة قبر الرسول صل الله عليه وزيارة المسجد النبوي من دلائل قبول الدعاء.
  • و ان فعل الخير مهما كانت طريقته يشير الي استجابة الدعاء.
  • الحج وشرب مياه زمزم، وإتمام المناسك من رموز الاستجابة للدعاء.
  • وايضا البكاء في المنام علامه تدعو إلى التفاؤل بأن الأمر المراد، سيتحقق عما قريب بإذن الله تعالى.

 رموز في المنام تدل علي اجابه الدعاء للمتزوجه

ان المراه المتزوجة  كثيرا ما تشاهد في منامها إشارات لرموز عدة لا تعرف إن كان من بينها ما يشير على استجابة الدعاء أو دون ذلك، فمثلا : إذا شاهدت المتزوجة في المنام وكأنها تدعو لأحد أبنائها وصادف الأمر سقوط المطر، فإن هذا دليل علي استجابة ما ترغبه في الحقيقة، وان مشاهده البكاء دون نحيب من دلائل قبول الدعاء للمتزوجة، وايضا أن مشاهده  أحد أولياء الله الصالحين دلالة بالخير القادم وبشارة بالتفاؤل، أما مشاهده الرسول صل الله عليه وسلم فهي من أعظم درجات البشارة في استجابة الدعاء.

رموز تدل على استجابة الدعاء في المنام للحامل

قد تشاهد المرأة الحامل  في اغلب أحلامها أنها تدعو وبعد الدعاء تشهد  عدد من الإشارات أو العلامات وهو ما سوف  نتعرف عليه  فيما يلي:

  • مشاهده المراه الحامل في المنام أن زوجها يعطيها مال عقب دعائها قد يكون دليل علي خفة آلام الحمل والتخلص من المتاعب والصعوبات التي تقابلها الحامل في حياتها.
  • ان الحامل إذا كانت في الواقع تخاف على ذاتها أو على حملها ورأت أنها تدعو في المنام وتبكي بحرقة فهو قد يدل إلى الاستجابة ومرور الحمل بسلام وبلا متاعب.
  • مشاهده المرأة الحامل في المنام أنها تصلي الفجر وتدعو فيه فهو خير وبشارة في كثير من الأوقات.
  • ان المراه الحامل إذا كانت في المنام تدعو بصوت منخفض لا يكاد يسمعه أحد فهو خير وبشارة وعافية في واقع المرأة.
  • مشاهده الحامل لنفسها وهي تدعو في ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وهي الليلة التي يرجى فيها الاستجابة فإن الحلم يدل على الخير والبركة والفرج في حياة المرأة.
  • ان دخول المرأة الحامل في حديقة واسعة كثيرة الشجر والماء والنباتات الجميلة يشير على الخير وانقضاء الحاجة وبلوغ المراد.

الي هنا متابعينا الكرام نصل معكم الي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله علي المقصود بالدعاء وعلي دلالات ورموز تدل علي اجابه الدعاء وذلك للعزباء والمتزوجه والحامل ، من خلال موقع الجنينة