أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن حقيقة وقف اطلاق النار في غزة، واستمر التصعيد بين الإسرائيليين وغزة على الرغم من ورود أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين، وبحسب التقارير الواردة ، أسفرت غارات إسرائيلية جديدة على القطاع عن سقوط ضحايا، كما أطلق النشطاء صواريخ ثقيلة من غزة تجاه إسرائيل، استشهد رجل وأطفاله الثلاثة في غارة جوية إسرائيلية على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وتقول السلطات الفلسطينية إنها ترفع عدد القتلى إلى 41 ، بينهم 15 طفلا وأربع نساء ، منذ أن بدأت إسرائيل قصف القطاع يوم الجمعة، وسنتعرف على حقيقة وقف اطلاق النار الأن في هذا المقال، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

حقيقة وقف اطلاق النار في غزة

من المتوقع أن تدخل اتفاقية الهدنة بين إسرائيل والجهاد حيز التنفيذ في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي ، بوساطة السلطات المصرية ، الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل بعد ثلاثة أيام من أعمال العنف الدموية التي راح ضحيتها 41 فلسطينيا، وقال محمد الهندي .

رئيس الجناح السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ، في بيان: “منذ فترة ، تم التوصل إلى الإعلان الرسمي لاتفاقية هدنة لمصر ، بما في ذلك تعهد بالعمل من أجل تحرير اثنان الأسير باسم السعدي و خليل عواودة “، وفي وقت سابق .

قالت مصادر في قناة العربية إن توقيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي قد تم تأجيله إلى أجل غير مسمى ، مؤكدة أن الحركة الجهادية لا تتحدث عن تهدئة وأن القتال مستمر ، لكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن تل أبيب لم تفعل أي طلب لسرايا القدس، وفي هذا الصدد .

  • قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الليلة إن “استمرار العملية العسكرية في غزة من الآن فصاعدًا سيضر أكثر مما ينفع” .
  • مضيفًا أن “هدف العملية العسكرية في غزة قد تحقق”، كشفت مصادر فلسطينية أن القاهرة قدمت اقتراحا لوقف إطلاق النار في غزة يبدأ مساء غد الاثنين .
  • حسبما أفاد موقع العربية نت أن مصر وافقت على الانضمام إلى إسرائيل وفلسطين لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، و للتفاوض من أجل التهدئة الإنسانية في قطاع غزة.

نزع فتيل الأزمة

قال عبد الفتاح السيسي وهو رئيس الجمهورية العربية المصرية، يوم السبت ، إن مصر على اتصال على مدار 24 ساعة مع جميع الأطراف للحيلولة دون خروج الوضع في غزة عن السيطرة ، قائلا إن مصر ستستجيب لأي أزمة، وقالت مصادر أمنية مصرية ، إن جهود الوساطة التي تقوم بها القاهرة مستمرة منذ يوم الجمعة ، مضيفة أنها تأمل في التوصل إلى اتفاق لإعادة الهدوء في أسرع وقت ممكن ، ومن أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع وتطور العملية.

 

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الذي ذكرنا فيه عن حقيقة وقف اطلاق النار في غزة، وسردنا لكم عن نزع فتيل الأزمة.