يرى وزير الشباب والرياضة الأوكراني إيغور جدانوف أنه من الضروري اعتماد قانون جديد لمكافحة المنشطات.

عضو في مجلس مؤسسي الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ( WADA ) ، وزير الشباب والرياضة السابق في أوكرانيا إيهور جدانوف علق على المعلومات ، أن المركز الوطني لمكافحة المنشطات في أوكرانيا NADC ) اتهم بالتلاعب في اختبارات المنشطات .

على صفحته على Facebook ، نشر منشورًا ذكر فيه أن الآن الرياضيون الأوكرانيون مهددون بالاستبعاد من المسابقات الدولية.

“على الأرجح ، ستبدأ الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عملية امتثال أوكرانيا لقانون مكافحة المنشطات. وهذا نتيجة لانتهاك صارخ قوانين مكافحة المنشطات من قبل قيادة المركز الوطني لمكافحة المنشطات. قد يؤدي ذلك إلى استبعاد الرياضيين الأوكرانيين من المسابقات الدولية.

الرئيس الرئيسي السلطات ، ولا سيما وزارة الشباب والرياضة ، ليس بالأقوال ولكن بالأفعال لضمان تنفيذ سياسة فعالة وفعالة لمكافحة المنشطات ، لبدء حوار صعب ولكنه ضروري مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ، لاعتماد نسخة جديدة من الاتفاقية الدولية. قانون مكافحة المنشطات

على الأرجح ، سيتم النظر في القضية الأوكرانية في اجتماع اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في 24 نوفمبر في باريس “، كتب زدانوف.

في وقت سابق ، قال وزير الشباب والرياضة الأوكراني فاديم جوتزايت إنه بعد نشر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقريرًا عن انتهاكات NADC للمعايير الدولية لاختبار الرياضيين ، قال مدير National Anti – مركز المنشطات الأوكراني استقال إيفان كورليشوك ونائبه ياروسلاف كروشيك .

بالضبط ما الذي تتهمه الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (NADC) في أوكرانيا

    • وفقا لنتائج تحقيق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي تم إطلاقها في عام 2019 واستمر لمدة عامين ، لمدة 9 سنوات (بدءًا من 2012) أبلغ المركز الوطني لمكافحة المنشطات في أوكرانيا الرياضيين مسبقًا أن ضباط المنشطات سيأتون إليهم في المستقبل القريب لأخذ عينات في خارج المنافسة
    • خلال عملية هرقل ، تم العثور على أدلة أنه في عام 2023 ، أبلغ المركز الوطني لمكافحة المنشطات عن علم عن ست عينات التي تم إجراؤها خلال فترة المنافسة ، حول الاختبارات التي تم اجتيازها في فترة الخروج من المنافسة ، مخالفة مواد مختلفة من الكود العالمي لمكافحة المنشطات.
    • أوضحت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أن هذا الأمر مهم لأن بعض المواد محظورة فقط خلال فترة المنافسة. وبالتالي ، يمكن تصنيف الاختبار الإيجابي عن طريق الخطأ على أنه سلبي ، ونتيجة لذلك ، يمكن للرياضي تجنب العقوبة لانتهاكه قواعد مكافحة المنشطات.

) تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حول NADC في أوكرانيا ليس نهائيًا ، وسيستمر التحقيق. اتخذ ممثلو عملية هرقل جميع الخطوات اللازمة ونقلوا المعلومات التي تم جمعها إلى السلطات المختصة لدراستها.

  • بخصوص الوطنية بدأ مركز مكافحة المنشطات الأوكراني عملية المطابقة وفقًا لبنود المواصفة القياسية الدولية الموقعة من الطرفين.