من مدرب اسبانيا في كاس العالم 2010؟، حيث أن العديد من محبين الكرة العالمية والأوروبية والإسبانية، وجماهير المنتخب الإسباني وكل محبين هذا المنتخب يريدون معرفة هوية مدرب المنتخب الإسباني في مونديال جنوب أفريقيا 2010، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وعن كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

بالإضافة إلى ذلك فقد فاز الماتادور الإسباني على الطواحين الهولندية بعد وقت إضافي في المشهد الختامي من كأس العالم مونديال جنوب أفريقيا 2010، لكن المنتخب الإسباني فقد سجل رقم قياسي غير مسبوق بالتتويج بطلاً لمونديال كأس العالم بأقل عدد من الأهداف التي يسجلها بطل المونديال. حيث سجلت إسبانيا 8 أهداف فقط في مبارياتها السبعة التي خاضتها في مونديال جنوب إفريقيا.

من مدرب اسبانيا في كاس العالم 2010؟

فيسنتي ديل بوسكي هو المدرب الذي قاد المنتخب الإسباني للتتويج بأول كأس عالم في تاريخ هذا المنتخب، من مواليد سنة 1950، وهو لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدير كرة قدم إسباني سابق. حيث لعب مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، ومع نادي ريال مدريد أيضاً كلاعب، كما وحقق 5 بطولات إسبانية وأحرز 25 هدفاً خلال مسيرته الكروية في الليغا الإسباني، والتي خاضها في أكثر من 300 مباراة.

أما بالنسبة لمسيرته التدريبية فإنه مع ريال مدريد كمدرب، فاز بكأس أبطال أوروبا مرتين، الأولى في موسم 1999-2000 ضد فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب فرنسا في باريس والثانية في موسم 2001-2002 في اسكتلندا ضد بايرن ليفركوزن بهدفين لهدف. وحقق الدوري الاسباني مرتين وحقق مع ريال مدريد ايضا كأس السوبر الاسباني عام 2001 وكأس السوبر الاوروبي عام 2002 وكأس الانتركونتيننتال موسم 2002 وحقق انتصار كبير مع المنتخب الاسباني في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 على حساب منتخب الطواحين الهولندية بهدف نظيف، كما فاز في 2012 بالفوز الأوروبي مع المنتخب الإسباني في كأس الأمم الأوروبية (اليورو) على حساب المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة

علاوة على ذلك فإنه في سنة 2016، قدم فيسنتي ديل بوسكي استقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الإسباني بعد فشل بطولة أمم أوروبا يورو 2016 بعد خسارته أمام إيطاليا بثنائية نظيفة في دور الـ16.

نبذة عن اسبانيا في كاس العالم 2010

حقق منتخب اللاروخا الإسباني بقيادة ديل بوسكي في كأس العالم 6 إنتصارات وخسارة واحدة في مشواره المونديالي، حيث في افتتاح المونديال خسرت اسبانيا أولى مبارياتها في المجموعة الثامنة بهدف نظيف أمام المنتخب السويسري، ولكن بعد ذلك تغلبت على هندوراس بثنائية نظيفة وتشيلي 2-1، قبل أن تهزم المنتخب البرتغالي بهدف نظيف في دور ثمن النهائي، والمنتخب الباراغوايي في الدور ربع النهائي، ومنتخب المانشافت في نصف النهائي، وأمام هولندا في المباراة الختامية. وهذا يعني أن خسارة المباراة الافتتاحية لم تؤثر على مشوار إسبانيا في كأس العالم وقد حققت ما تريد وأحرزت المونديال الأول في تاريخها بقيادة المدرب المخضرم فيسينتي ديل بوسكي.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من مدرب اسبانيا في مونديال 2010، ونبذة مختصرة عن مشوار اسبانيا في كأس العالم 2010، ونتمنى أن نكون قد كنا عن حسن ظنكم وقد استفدتم من المعلومات المذكورة.