ولد الاعب زيدان في مدينة مانشيستر في المملكة المتحدة لاب باكستاني وأم عراقية  اقبال لاعب المنتخب العراقي ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نشأ اب زيدان “عامر” في لاهور باكستان بينما وترجع اصوله من جهة الأم ما بين مدينة الرفاعي في محافظة الناصرية ومحافظة السماوة في العراق, ينتمي الى عشيرة “الظوالم”جده والد أمه هو الدكتور رشيد باني شنان الظالمي موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هي ديانة اللاعب زيدان اقبال .

حياته الكروية في مانشيستر

بدأ زيدان اقبال في عالم الكرة المستديرة اللعب لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت 23 عام وشارك معهم في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 23 عام وقد حقق معهم نتائج جيدة حيث طلبوه على اثرها للفريق الأول لأول مره في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023/2023 ضد نادي يونج بويز السويسري وقد اعطي فرصة ليثبت مهارته عندما دخل بديلا للاعب لينجارد في الدقيقة 89 من اللقاء ولقد استدعى المنتخب العراقي زيدان اقبال في تصفيات كأس العالم 2023 من قبل المدير الفني للمنتخب العراقي الهولندي ديك أدفوكات وشارك معهم في مباراتي أيران ولبنان.

مانشيستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي،  نيته في تمديد عقد العراقي زيدان إقبال لاعب وسط الفريق، حتى 2025 وقال النادي الإنجليزي في تصريح رسمي للصحافة الإنجليزية:” يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن توقيع اللاعب الشاب زيدان إقبال على عقد جديد طويل الآمد” وأضاف بيان مانشستر يونايتد:” وافق زيدان إقبال على توقيع عقد جديد يبقيه في يونايتد حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام آخر” وبين مانشستر يونايتد:” لعب زيدان إقبال بالفعل على الصعيد الدولي مع منتخب العراق، وشارك في مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم” واستطرد قائلا:” خريج الأكاديمية هو رجل فخور بالتراث الباكستاني والعراقي، ويتطلع إلى صقل مواهبه والحفاظ على تطوره مع الشياطين الحمر خلال السنوات القادمة”وانضم زيدان وهو بعمر التاسعة إلى أكاديمية مانشستر يونايتد وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة دوري أبطال أوروبا في ديسمبر الماضي ضد يونج بويز السويسري في ملعب أولد ترافورد.

زيدان اقبال القدوة

الكثير من الناس تؤثر عليهم تربيتهم منهم زيدان إقبال فتربيته جعلته يكون مرشدًا مفيدا للاعبين الآسيويين الذين يسيرون على خطاه في برنامج AIMS.
قال عضو رابطة اللاعبين المحترفين ريز رحمان : “لقد تأثر الجميع في البرنامج بزيدان إقبال بشكل كبير وهو يمشي ويتحدث إلى جميع الأطفال والآباء ويقوم بالتقاط الصور، ويستمر حتى النهاية لقد حافظت عائلته عليه، واثرت في حفاظه على تواضعه وهو لا يزال على صداقة متينة برفاقه في البرنامج ويرسل لهم التهاني بمناسبة أعياد ميلادهم، ويلعب الفيفا معهم “ومن امنيات رحمان أن يساهم زيدان في التشجيع على إقبال المزيد من الأطفال، المنتمين لخلفيات من جنوب آسيا على ممارسة كرة القدم وقال ريز رحمان: “هناك 15000 لاعب مسجل في نظام الأكاديمية. لدي 80 في مجموعتي، ونامل أن يصل الرقم إلى 800، لكن هذا سيستغرق ما بين 15 إلى 20 عامًا. واحد من كل ثلاثة أندية لديه لاعب آسيوي في المستوى الاحترافي. هناك 16 لاعبًا بعقود احترافية و22 بين فرق الشباب وفرق تحت 18 عامًا. لدينا 50 طفلاً في الأكاديميات. المؤشر الإيجابي هو أن هذا أعلى رقم سجلناه في أي وقت”.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هي ديانة اللاعب زيدان اقبال ولقد بينا المعلومات اللازمة لمعرفة من هو زيدان اقبال اللاعب في مانشيستر يونايتد نسأل الله لكم التوفيق.