انضم إلينا لمعرفة ما هو موعد مباراة ليبيا والجزائر في كأس العرب يوم الأربعاء، المقرر إجراؤها في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الشباب العربي في المملكة العربية السعودية في 27 يوليو 2023.

كأس العرب للشباب

هي بطولة عربية للشباب تحت 20 سنة، بطولة دولية لكرة القدم ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم لمنتخبات العالم العربي تحت 20 سنة.

أين تقام مباريات كأس العرب

استضافت مدينة أبها في المملكة العربية السعودية جميع مباريات الدور الأول ومباراة البطولة، وخصص الاتحاد العربي بعد التنسيق مع الحكومة المحلية مكانين لاستضافة المباريات ملعب مارك كلوب.

ليبيا و الجزائر

يستضيف ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحلة) بمدينة أبها مباراة مهمة ومكثفة بين الجزائر وليبيا اللذين يتنافسان على صدارة المجموعة الثالثة.

وتتقدم الجزائر وليبيا بثلاث نقاط بعد فوزهما على لبنان 2-1-2-0 في المجموعة الثالثة ويتنافس الفريقان للفوز للتأهل إلى ربع نهائي الكأس العربية.

تضم مجموعة كأس العرب تحت 20 سنة 3 فرق فقط في كل مجموعة لأن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر تقسيم الفرق الـ 18 إلى 6 مجموعات، بحيث تتأهل 8 فرق إلى ربع النهائي، كل مجموعة من 6، والآخران في دور المجموعات ثاني أفضل فريق.

ما هو موعد مباراة ليبيا والجزائر في كأس العرب

تنطلق مباراة الجزائر وليبيا بعد ظهر الأربعاء، الموافق 27 يوليو 2023، الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب مدينة سلطان بن عبدالله الأمير العزيز الرياضية في أبها.

تبث المباريات مباشرة مجانا على القناة الرياضية السعودية KSA والعديد من المحطات التلفزيونية الأخرى في الخليج العربي وشمال إفريقيا، بما في ذلك قناة العراق الرياضية، وقناة العراق الرياضية 4.

ما تاريخ الجزائر وليبيا في فئة الشباب؟

  • تاريخيا، لعب الفريقان ضد بعضهما البعض 11 مرة في مسابقات مختلفة.
  • انتهى اللقاء الأول بين الجزائر وليبيا بالتعادل 2-2 في بطولة شمال إفريقيا تحت 20 سنة 2005.
  • ثم سجلت الجزائر أول فوز لها على ليبيا في تصفيات كأس إفريقيا للشباب في 16 أبريل 2016، بفضل هدفين للاعب (محمد معاودية) في الدقيقتين 3 و 78.
  • أما انتصار ليبيا الأول على الجزائر، فيعود إلى بطولة شمال إفريقيا للشباب 2011، والتي انتهت بهدف نظيف على ملعب مصراتة في ليبيا.
  • وشهد اللقاء الأخير بين الفريقين، 11-13-2023، فوز الجزائر 1-0 في الدور الثالث من بطولة شمال إفريقيا للشباب.

 

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم ما هو موعد مباراة ليبيا والجزائر في كأس العرب يوم الأربعاء، وكذلك “ما تاريخ الجزائر وليبيا في فئة الشباب؟ ” بالإضافة إلى كأس العرب للشباب.