الكثير من الناس تتسائل عن موعد نتيجة استطلاع رؤية الهلال ليوم ذي الحجة، لمعرفة اول ايام الشهر لبدء مواسم الحج وعيد الاضحى المبارك، وفي مقالنا سنتحدث عن نتيجة استطلاع رؤية الهلال لذي الحجة.

هلال ذي الحجة 1444

شهر ذي الحجة هو من الشهور الحرم ولها فضل عند الله كبير ، ورؤية الهلال لذي الحج للعام الحالي هو بداية لشهر جديد وانتهاء شهر ذي القعدة ، وهو لبداية مراسم الحج وعيد الاضحى المبارك، وقال تعالى عن فضل الحج “الحج أشهر معلومات”،وفي سورة الفجر اقسم الله تعالى بهذا الشهر وخص الليالي العشر الاوائل من هذا الشهر، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، اوضح لنا فضل الصبام ومكارمه عند الله تعالى ،وصرح لمن لم يستطع صيام العشرة من ذي الحجة يصوم يوم عرفة لمغفرة ذنوبه .

رؤية هلال ذي الحجة في السعودية

لم تقم وزارة الاوقاف بالاعلان عن رؤية الهلال في السعودية، وصرخت المحكمة العليا ان من يرى الهلال عليه التوجه الى اقرب محكمة ليعمل على تسجيل شهادته رسميا، او الاتصال على مركز قريب منه او الجهات العاليا لتوثيق شهادته، لانه يوجد الكثير من اللجان المشكلة لسماع شهادة الاشخاص الذين يرون الهلال.

قرار المحكمة العليا السعودية لرؤية هلال ذو الحجة 1444

قامت المحكمة العليا في السعودية برؤية الهلال لبداية شهر جديد بوم الاربعاء الموافق ٣٠ الشهر من ذي القعدة ، لانهم واجهو صعوبة كبيرة في رؤية الهلال يوم امس الثلاتاء الموافق ٢٩ الشهر من ذي القعدة، ومن المؤرجح انا اليوم الاجواء والمناخ صافي ومناسب لرؤية الهلال بشكل واضح ويمكنكم معرفة التفاصيل عن طريق الرابط هذا من هـنا.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة 2023 في السعودية

اصدرت المحكمة العليا بأنها ستقوم اليوم الاربعاء الموافق ٣٠ الشهر من ذو القعدة من رؤية الهلال بشكل موضح لصفاء الاجواء والمناخ ، لانهم تعذرور من رؤيته يوم امس الثلاتاء، وصرحت المحكمة العليا على ان من يستطيع رؤية الهلال بواسطة العين المجردة او من المنظار عليه التوجه الى اقرب محكمة والجهات المخصصة بهذا الشأن وتسجيل شهادته .

الى هنا نصل الى نهاية موضوعنا عبر موقع الجنينة، التي تحدثنا من خلاله عن موعد استطلاع هلال ذي الحجة في السعودية، وذكرنا كثيرا من التفاصيل.