مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. هنا بين أيدينا مقال هان حول مقدار زكاة الفطر في بلجيكا وكل ما يتعلق بها.. تابعونا من أجل عرض المزيد.

كم مقدار زكاة الفطر في بلجيكا 2023!

قال المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا إن مجلس علماء بلجيكا حدد مبلغ زكاة الفطر لهذا العام بخمسة يورو للفرد.

كما حدد مبلغ الفدية أو الكفارة بنفس المبلغ: خمسة يورو.

يختلف مقدار زكاة الفطر 2023 نقدًا في بلجيكا كل عام ، حيث يتم احتساب قيمتها بقيمة صاع من طعام الناس.

ويستحسن زيادة هذا المبلغ لمن أراد.

وموعد إخراج زكاة الفطر للمسلمين من أول يوم من رمضان إلى ما قبل صلاة عيد الفطر.

جرت العادة على مسلمي بلجيكا أن يوجهوا الزكاة للفقراء والمحتاجين ، خاصة لفئة المهاجرين الذين لا يحملون بطاقات إقامة ، والذين يواجهون ظروفا استثنائية نتيجة تداعيات إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا ، على حد قول البعض. اعتادوا إرساله إلى بلدانهم الأصلية أو نقله إلى بعض الجمعيات الخيرية ، لكن معظم علماء الدين قالوا إن الصدقة جائزة لكل محتاج بغض النظر عن دينهم وأصولهم.

كم تبلغ زكاة الفطر لعام 2023 في بلجيكا!

زكاة الفطر ركن من أركان الإسلام ، ولا تختلف فرائض الدين من مكان إلى آخر. حدد العلماء في بلجيكا لها مبلغًا محددًا ، وهو 6 يورو لكل مسلم بالغ عاقل ، يجب إخراجها بعد صلاة المغرب ، آخر يوم من رمضان ، حتى قبل صلاة عيد الفطر. أما خروجها خارج هذا الوقت فهي صدقة لا زكاة.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في بلجيكا 2023!

يوجد في بلجيكا العديد من المحافظات والمدن ، حيث يصل عدد مدنها إلى اثنتي عشرة مقاطعة موزعة في أماكن مختلفة ، وتقطع المسافات عن بعضها البعض في ساعات ؛ لذلك تختلف كل محافظة في توقيتها ، أما بالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر فستكون هناك اختلافات في الدقائق من محافظة إلى أخرى. في الساعة 6.18 صباحًا ، في لييج وأنتويرب ، ستكون صلاة العيد الساعة 6.15 صباحًا ، وفي هاسيلت ستكون صلاة العيد الساعة 6.12 صباحًا ، أما في تورناي فستكون في الساعة 6.23 ، وأخيرًا في مقاطعة شارلروا حيث ستكون صلاة العيد. عقدت في الساعة 6.19 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في بلجيكا 2023!

يهتم المسلمون بشهر رمضان المبارك ، لذا فإن رمضان للإنسان عنصر مشترك بينه وبين الملائكة. العيد صلاة عامة ، وهو الدعاء الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم ، حيث يعم أجواء الإيمان ، وتطعم الشوارع بصلواتها والمسلمين ، وصوت القرآن. يملأ قلوب المسلمين.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في طرحي لكم  عن مقدار الزكاة في بلجيكا وموعد صلاة العيد.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام الودّ والألق.