طريقة صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان 2023 ، كم عدد الأيام مع اقتراب المسلمين من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، يستعدون لأداء صلاة التهجد الشرعية في الليل في رمضان و خارجه كجزء من تطلعاتهم في الحصول على المكافأة و أجر ما تبقى من شهر رمضان المبارك في العشر الأواخر يستحب الاجتهاد في العبادة والطاعة ، وبالتالي من خلال هذا المقال يهتم بشهادة المبارك.

ما هي صلاة التهجد ويكيبيديا

تعتبر صلاة التهجد من عبادات السنة ، و هي سنة مؤكدة للنبي صل الله عليه وسلم و ثبت في القرآن الكريم ، كما أن فيها الكثير من الروايات و الأحاديث ، فقد أجمع أهل السنة النبوية الشريف على أن المسلم لا يجب أن يقوم بها إلا إن فرضت عليه ، و لكن يستحب أن يقوم بها ، و ذلك لأنه إن أداها ينال أجره و فضله ، و إن تركها لا يخطئ و لا شيء عليه إلا أنه يفقد فضيلته.

كيفية تأدية صلاة التهجد

تعتبر صلاة التهجد مثل صلاة النبي صل الله عليه و سلم ركعتين مرتين ، و يصلي العبد كل ركعتين ، كما و يصلي بقدر ما يرضيه الله ، يكون عند الوقت المقرر من بعد صلاة العشاء إلى الفجر بشرط أن يصلي المسلم صلاة العشاء في جميع الأوقات بعد ذلك يقف طاهراً ، و يقبل القبلة ، كما و ينوي أداءها ، فيصلي صلاة الوقوف و قراءة الفاتحة مع ما تيسر من القرآن والركوع والسجود.

متى تبدأ صلاة التهجد في شهر رمضان

حيث تبدأ صلاة التهجد في رمضان في أول ليلة من شهر رمضان المبارك ، و ذلك مع غياب الشمس عن آخر يوم من شهر شعبان ، كما و تقام كل مساء بعد العشاء حتى فجر الليل في آخر يوم ، ثلث الليل لما جاء في الحديث عن أن النبي صل الله عليه وسلم جاهد في العشر الأواخر من رمضان ما لم يجتهد في شيء آخر في العبادة.

و في الثلث الأخير من الليل ، الله سبحانه و تعالى ينزل إلى الجنة السفلى في الثلث الأخير من ليلة كل ليلة ، كما و يجيب على سؤال عبيده ، و في العشر الأواخر يستحب تقسيمه إلى قسمين ، أحدهما في أول الليل ، ليلة واحدة في آخرها والله أعلم.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم طريقة صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان 2023 ، كما ذكرنا أيضاً في هذا المقال متى تبدأ صلاة التهجد في شهر رمضان ، و أيضاً ذكرنا لكم ما هي صلاة التهجد ويكيبيديا ، نتمنى أن ينال إعجابكم .