دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب وكل أبناء وبنات المسلمين يا رب العالمين، من الأدعية التي يزداد تداولها مع اقتراب فترة الامتحانات للطلاب في جميع المراحل التعليمية، إذ يحرص الأهل على الدعاء لأبنائهم بهذه الاختبارات في النجاح والتوفيق الدائمين ليفرحوا ويفتخرون بهم ويفرحوا في نجاحاتهم، واهتم موقع الجنينة خلال هذا المقال في تقديم جملة من أفضل أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات.

دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب

إنّ الرجوع إلى الله -سبحانه وتعالى- بالأمور الدنيويّة ليكون خير محدد ونصيرٍ بحياتنا هي من الأمور الرائعة التي يجب على المسلم أن يحرص على انتهزها واستثمرها، والآباء يجدون ضرورةً الالتجاء للمولى -سبحانه وتعالى- ليوفق أبناءهم وبناتهم بالامتحانات المدرسية والجامعية وغيرها، لهذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا بالاختبارات بما يلي:

  • سبحانك اللهمّ لا علم لأولادنا وبناتنا إلّا ما شئت لهم أن يعلموا، فوفقهم يا ربّ في فاختباراتهم واشرح لهم صدورهم، اللهم يسّر عليهم كلّ عسير، واحلل عقدةً من ألسنتهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ وفّق أبنائنا وبناتنا في الاختبــارات، وارزقهم فهم الأنبياء وحفظ المرسلين، اللهمّ واجعل أجوبتهم على ألسنتهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا ربّ أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن توفق أبناءنا وبناتنا في الامتحان، اللهم إنّي أستودعك حفظهم في حفظك، اللهم ردّه إليهم عند الحاجة إليه، وافتح عليهم من بركات لطفك و عظيم نعمائك التي أنعمت على العالمين يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أسألك التوفيق لأبنائنا وبناتنا في امتحاناتهم، اللهمّ افتح لهم من حكمتك ومعرفتك أبوابًا، وانشر عليهم من خزائن رحمتك التي لا تنفذ، وامنن عليهم بالفهم والحفظ والتوفيق والنجاح يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارزق أولادنا وبناتنا التوفيق والحكمة وهب لهم من لدنك علمًا لا ينفد، اللهم ووفقهم في اختيار الاجابات في امتحاناتهم، وهب لهم فرحة النجاح يا رب العالمين.

 

دعاء للأبناء بالنجاح في الاختبارات

إنّ الخوض في تقديم دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات يدفع لذكر الكثير من أدعية النجاح في الامتحانات للأبناء بما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك التوفيق لأبنائنا في امتحاناتهم، اللهمّ ثبّت أذهانهم، وثبّت عقولهم، وارزقهم الحلم والتأني في الإجابة، وهب لهم النجاح في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا ربّنا ويا مولانا ويا سميع الدّعــاء، يا ذا المنّ والعطا، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، اللهمّ أكرم أولادي وبناتي بسرعة الفهم وجودة الحفظ، وارزقهم يا ربّ من لدنك علمًا وحكمة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ أرزق أولادي الحكمة في اختيار أجوبتهم، اللهم وذكرهم ما نسوه، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات ، اللهمّ عليك توكلنا وإليك أنبنا وسلمنا الأمر كلّه إليك، فما خاب من توكل عليك أنت حسبنا وحسبهم لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ أسألك بعظيم الأسماء وأحبّها إليك، وأسألك بأنّك أنــت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، أن تفتح على أبنائي فتوح العارفين، وأن توفقهم يا ربّ توفيق الصالحين، اللهم انشر عليهم نسائم حكمتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ أدخل أولادي في امتحاناتهم مدخل صدق، وأخرجهم منها مخرج صدق، واجعل ألسنتهم ذاكرةً وشاكرةً لك، وهب لهم من لدنك غفرانًا وتوفيقًا ونجاحًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أعيذك أولادي بكلماتك التامات من شرّ ما خلقت، وأعيذهم بك من النسيان والضياع، اللهمّ وفقهم في اختباراتهم وارزقهم حسن الإجابة وأفضل النجاح يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّه لا سهــل في الدنيا إلّا ما قد جعلته برحمتك ليّنًا ويسيرًا وسهلاً، وأنت يا ربّ إذا شئت جعلت الامتحانات على أولادي سهلةً ويسيرة برحمتك وعظيم نعمائك يا أجود الأكرمين.
  • اللهمّ يا معلّم إبراهيم ومفهم سليمان عليهما السلام، علّم أولادي وفقّهم في الدين والدنيا، اللهمّ اجعل كلّ عسيرٍ عليهم يسير برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضا: دعاء حزين يهز القلوب وتدمع له العيون.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ” دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب”، حيث تعرفنا على بعض الادعية اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوبة، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال اعجابكم.