تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب وأسماء الخطباء، العديد من المسلمين يقومون بالبحث عن موعد صلاة العيد 2023 في دولة المغرب، وهذا عقب ان تم إعلان وزارة الأوقاف في المملكة قبل أيام موعد عيد الأضحى المبارك والذي يوافق الأحد القادم الحادي عشر من شهر ذي الحجة و العاشر من شهر يوليو، إذ سوف يكون مخالفا للمملكة العربية السعودية ومعظم البلاد الإسلامية التي قامت بإعلان عيد الأضحى في يوم السبت القادم الذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة والتاسع من شهر يوليو، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر موعد صلاة العيد 2023 في المغرب، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من تاريخ عيد الاضحى 2023 بالمغرب وعرفات الكبرى وعرفات الصغرى في المغرب.

موعد صلاة العيد 2023 في المغرب

صلاة العيد 2023 في دولة المغرب حيث ان موعدها يأتي عقب ان تشرق الشمس بمسافة زمنية تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرون دقيقة، وفق المناطق في المملكة المغربية المختلفة والمتنوعة.

وعقب مطالعة العديد من المواقع المغربية تم تاكيز أن صلاة عيد الأضحى سوف تكون من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة بعد شروق الشمس أي أنه سون تكون في الساعة السادسة والخامسة عشر دقيقة صباحا بتوقيت المملكة المغربية.

تاريخ عيد الاضحى 2023 بالمغرب

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة تنفي إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ، بعد مغـرب يــوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة 1444 هـ التي يوافق التاسع والعشرين من شهر يونيو 2023 م، حيث انه لم تشهد هلال شهر ذي الحجة، وبذلك فان عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد بتاريخ العاشر من شهر ذي الحجـة 1444 هـ التي يوافق العاشر من شهر يوليو 2023 م.

عرفات الكبرى وعرفات الصغرى في المغرب

اختلاف موعد عيد الأضحى في المغرب عن معظم البلاد الإسلامية والعربية اثار العديد من الأسئلة لا سيما فيما يتعلق بوقفة عرفات، ووفق وسائل إعلام مغربية، فإن المغاربة يقتنعون بأنه يوجد عرفات الكبرى وعرفات الصغرى، فالأولى توافق وقفة عرفات في المملكة العربية السعودية، والثانية يكون موعدها قبل العيد بيوم لديهم إذا جاء مخالفا للمملكة العربية السعودية.

وهذه ليست هي اول مرة التي يخالف عيد الأضحى في المغرب المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى أنها ليست الدولة الإسلامية الوحيدة التي يأتي فيها العيد مخالفا للمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، فيوجد دول أخرى مثل دولة إيران وفي بعض الأوقات دولة العراق وعدد من الدول الأخرى.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر موعد صلاة العيد 2023 في المغرب، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من تاريخ عيد الاضحى 2023 بالمغرب وعرفات الكبرى وعرفات الصغرى في المغرب.