تريد كل امرأة في أن يصبح لديها جسم متناسق و رشيق ، ولكن بعد الولادة و الحمل، تتعرض معظم النساء لسمنة وزيادة في الوزن، هذا الامر من الممكن أن يكون محبطًا لنساء، خصوصاً مع الحمل المستمر والمتكرر، وإذا كانت المرأة لديها عمل، فقد لا يكون لديها الوقت الكافي للتسجيل والذهاب إلى الصالات الرياضية، لذا يلجأ أغلب النساء للالتزام بأنظمة الرجيم، أو أكل الأغذية التي يُفكرون أنها تساهم على خسارة الوزن، ومن هذه الأغذية الليمون الأسود، الذي يتميز بفوائد صحية كثيرة، فهل يُمكن استخدام الليمون الأسود للتنحيف؟ وهل يمكن الالتزم به فقط لإنقاص الوزن؟ اكتشفي الإجابة في مقالنا هذا في السطور التالية، وتعرفي معنا على فوائد الليمون لتنحيف الجسم سريعًا.

هل يُستخدم الليمون الأسود للتنحيف؟

الليمون الأسود أو ما يشتهر باسم”اللومي” وهو واحد من المكونات التي يتم استخدامها لاعطاء طعم مميز على بعض أطباق الأرز، والعديد من الأطعمة الاخرى، ويجهز من خلال القيام بغلي الليمون الطازج، ثم تركه في الشمس حتى يجف ، ثم يتحول إلى اللون الأسود أو البني الداكن ، ولليمون الأسود العديد من الاستخدامات ، وفي الآونة الأخيرة أظهرت بعض الدراسات والأبحاث العملية أنه لديه خصاص تساهم و تساعد على نقصان الوزن كما سنوضح لكِ فيما يلي:
1-يساهم على الشعور بالشبع: شرب كوب من الليمون الأسود المغلي قبل تناول الوجبة الرئيسية قد يجعلك تشعر بالامتلاء والشبع، ما يودي إلى تقليل كمية الطعام التي سوف تأكلها، ما يعني أنه قد يساهم على تقليل شهيتكِ، إذا كنتِ لا تمتلكين القدرة على مقاومة الطعام،وهذا في النهاية يودي إلى إنقاص وزنك.
2- ينقي الجسم من السموم: تعد أنظمة الديتوكس هي واحدة من الأنظمة الغذائية المعترف بها لتقليل الوزن، والليمون الأسود المغلي من المشروبات التي تساهم على تطهيرالجسم والجهاز الهضمي من السموم، لانه يحتوي على حمض الستريك و فيتامين “ج” ، ويساهم في التخلص من السموم المتراكمة من خلال زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون و تعزيز الأيض، وتحسين الهضم.
3- يعمل على تحفيز الكبد على حرق الدهون: صدرت دراسة بحثية أن البوليفينول (مركبات نباتية مضادة للأكسدة) المتواجدة في الليمون الأسود، تسطيع أن تحفز الكبد على حرق الدهون، ما يساهم في منع تراكمها.
4-يستطيع الاستغناء به عن المشروبات الغازية: هناك عدد من النساء لا يحبون شرب الماء، ويشربون المشروبات المحلاة والغازية بدلًا منها، التي قد تودي إلى زيادة في الوزن، وإذا كنتِ لا تحبين شرب الماء، فإن إضافة طعم إلى الماء سيشجعك على تناولها بكمية كافية ، ما يساهم في الشعور بالامتلاء وخسارة الوزن، وتجنب شرب المشروبات المحتوية على سعرات حرارية عالية. لذا تسطيع شرب الليمون الأسود المغلي كمشروب صحي طبيعي، بدلًا من القهوة و الشاي والمشروبات الغازية، سوف يجعلك تشعر بالشبع ويعطي جسمك السوائل اللازمة لحمايته من الجفاف.
5- يساعد الجسم في التخلص من الماء المحتبس: إذا كانت زيادة وزنك بسبب احتباس الماء في جسمكِ، فإن الليمون الأسود المغلي يشتغل كمدر للبول، ما يساهم في التخلص من الماء المحتبس به، وحل مشكلة انتفاخ البطن.

في هذا المقال قمنا بالاجابة عن طريقة الليمون الأسود للتنحيف وقمنا بذكر ما هو الليمون الأسود وما فوائده.