يعتبر نموذج حدثنا عن نفسك من النماذج المهمة لجميع الراغبين فالتوظيف والموظفين الذين يقومون برفع مستواهم الوظيفي بتحديث السي في الخاص بهم، وذلك من أجل الحصول على أفضل الوظائف، ومن خلال معرفتها الإجابة عن السؤال بطريقة سلسلة تضمن له القبول في الوظيفة، ويعتبر هذا السؤال هو أهم الأسئلة الأساسية في كل الوظائف، لذا من خلال موقع الجنينة سوف نقدم لكم نموذج إجابة حدثنا عن نفسك وبالتفصيل.

نموذج إجابة أخبرنا عن نفسك:

يعتبر نموذج الإجابة على سؤال أخبرنا عن نفسك، هو القاعدة الأساسية التي تستند إليها الإجابة، وعلى الرغم من أن شكل الإجابة يختلف باختلاف الخبرات والبيانات الخاصة التي يمتلكها مقدم الطلب الا أنه سوف نقدم هذا النموذج الذي جاء وفق الآتي:

أنا خريج إدارة الأعمال للعام —————-، تخرجت من جامعة __ وحصلت على وظيفة في شركة ____، بعد أن تدربت في هذه الشركة قبل العمل فيها. وواصلت العمل هناك – – – لمدة عام، وخلال هذه الفترة تعلمت الكثير من المهارات والخبرات، ولم أكن راضيًا عن ذلك. آخرون في مجال أوسع وأقرب إلى دراستي، وهو، وإلى الأبد – – لقد كنت أعمل في نفس الشركة، وأعتقد أن الوقت قد حان لتطوير حياتي المهنية إلى مستوى متقدم، ولهذا أنا تقدم الآن للبحث عن وظيفة جديدة، وآمل أن أكون من بين الذين سيتم قبولهم في شركتكم الموقرة.

نموذج إجابة لشخص ليس لديه خبرة سابقة:

في هذه الحالة، يجب على المتقدم إبراز رغبته وقدرته على التعلم بسرعة ومستوى شغفه بهذه الوظيفة. يمكن أن يستند النموذج التالي:

لقد تخرجت بشهادة في إدارة الأعمال في / … من جامعة / …، وعملت سابقًا في منصب إدارة الحسابات في شركة / … وقد خضعت سابقًا لتدريب للعمل معها، أحببت عملي كحساب مدير ونجحت في أنشطة العمل الجماعي ولكن المجال الذي تتخصص فيه الشركة لم يكن هذا ما أفضله لذلك بقيت في الشركة لمدة عام وتعلمت الكثير عن مجال الحسابات والإدارة وطوّرت الكثير من المهارات تتعلق بمجال دراستي، ثم تركت الشركة، وانتقلت إلى وظيفة مشابهة للوظيفة السابقة في شركة أخرى مع مجال مفضل بالنسبة لي، وهو… ..، والآن أعمل فيه لمدة عامين. نفس الشركة، وأعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لأخذ مسيرتي المهنية إلى مستوى متقدم، لذلك أنا الآن أبحث عن وظيفة جديدة وأحب أن أكون جزءًا من هذا الصرح العظيم.

أوصف نفسك بشكل مختصر:

الإجابة على هذا السؤال باختصار من التحديات التي تثير قلق كثير من المتقدمين وتثير قلقهم، ويمكن أن يرتكز النموذج التالي، مع إمكانية تعديل الفقرات على النحو التالي:

“تخرجت من الجامعة بتخصص ————- ودرجة علمية ————- قبل بضعة أشهر، وكان شغفي الكبير بهذا الموضوع أحد الأسباب التي دفعتني لدراسته. مؤتمرات وندوات مختلفة متعلقة بمجال دراستي، وفي كل مرة ألقيت فيها كلمة خلال المؤتمر في مجال دراستي، تحدثت أيضًا عن مشروع تخرجي في هذا المجال ————-، وبعد ذلك انضممت للتدريب في ————-، ولهذا السبب أبحث اليوم عن وظيفة في هذا المجال ————-، ولدي أمل كامل في السماح لي بالعمل في شركتكم الموقرة.

و إلى هنا اعزائي القراء نختتم هذا المقال، آملينا أن نكون قد أجبنا على جميع استفستارتكم، شاكرين لكم حسن القراءة.