من هي العالمة المصرية سميرة عزت , وفاة العالمة الدولي المصرية سميرة عزت هز أركان مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاته حيث تساءل الكثير من النشطاء بالوطن العربي في محركات البحث العالمي مثل محرك بحث جوجل , نقدم لكم هذه التفاصيل من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكل وجديد أخبار الوطن العربي .

من هي العالمة المصرية سميرة عزت

توفيت العالمة المصرية سميرة عزت يوم الثلاثاء الماضي بعد أن سقطت من مصعد تم تحطيم جمجمتها مما تسبب في وفاتها.

عندما حاولت الدكتورة سميرة عزت في تشرين الأول / أكتوبر عزل مصعد لشركة أدوية معروفة ، صُدمت عندما وجدت أنه تالف تلقت تأكيدات بأن المشكلة قد تم حلها عند وصول موظف صيانة المصعد عندما دخل المصعد ، طمأنها بأن كل شيء على ما يرام وتدخل للمساعدة تحرك المصعد فجأة أثناء حريتها ، مما أجبره على الاصطدام بالجدار وقتل الطبيب من أضرار مختلفة لجسدها.

سميرة عزت هي مستشارة البحث العلمي في مستشفيات شفاء الأورمان ومديرة مركز مارك لأبحاث التجارب السريرية.

كانت في السابق أستاذة للصحة العامة في المعهد القومي للكبد بالمنوفية وتشغل حاليًا منصب رئيس قطاع البحوث السريرية في شركة إيفا فارما.

حياة سميرة عزت

كما حصلت سميرة عزت على جائزة الدولة للبحث العلمي ، مبتكرة مستشفى علاج سرطان الأطفال المجاني ومديرة الأبحاث ، سميرة عزت.

مدير عام مستشفى الطلاب بجامعة القاهرة هو زوجها الدكتور مدحت الحريدي.

عبر مدحت الحريدي ، في تدوينة مؤثرة على صفحته على فيسبوك ، عن حزنه لوفاة زوجته في مصعد كهربائي في أكتوبر أود أن أعبر عن امتناني للأساتذة المحترمين من جامعة المنوفية ومركز الكبد بالمنوفية وجامعة القاهرة ومستشفى الطلاب ومستشفى 57357 ورجال دين الكنائس الذين أرسلوا تعازيهم شكرا للجميع.

وفي ختام الرسالة المكتوبة تقدم بالطلب الآتي: إن شاء الله أدعو لها بالتوبة وكذلك علينا بالصبر والثبات لأن الحدث شديد الخطورة.

علمت مديرية أمن الجيزة لأول مرة أن طبيبة توفيت داخل شركة أدوية شهيرة في أكتوبر عندما تلقوا بلاغًا عن الوفاة وصل فريق أمني إلى مكان الاصطدام على الفور ووجد الفحص أن الطبيب أقنع فني الصيانة بإقناعها بركوب المصعد المعطل مما تسبب في سقوطه وقتلها أثناء إصابة الفني.

التقرير الطبي

بعد تقديم التقرير الصحيح عن الحادث وإبلاغ النيابة العامة ببدء التحقيق ، تمكن المحققون من احتجاز عامل الصيانة الذي أقنع الضحية بركوب المصعد قد يكون المصعد معطلاً أم لا.

وبغية تفريغها والتأكد من ملابسات وقوعها ، أمرت النيابة العامة باحتجاز الكاميرات الأمنية الداخلية بالمستشفى.

لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل كافة التفاصيل حول وفاة المصرية العالمية سميرة عزت التي توفت اليوم الأحد الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري , من هي العالمة المصرية سميرة عزت .