من هو القيادي بسام السعدي ويكيبيديا، كان أحد قياديي حركة الجهاد الإسلامي في الضفة ، الشيخ بسام السعدي ، مطلوباً بعد اعتقاله وجره في الضفة الغربية المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حاول العديد من المستخدمين الأوائل لوسائل التواصل الاجتماعي تتبع تاريخه في النضال وانخراطه في النشاط السياسي ضد الاحتلال الإسرائيلي، تابع قراءة الفقرات التالية لتتعرف أكثر على النشاط السياسي والعسكري الذي تقوم به قيادة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة.

من هو القيادي بسام السعدي ويكيبيديا

والشيخ بسام السعدي من أشهر الشخصيات السياسية في تنظيم الجهاد الإسلامي ، وله تاريخ طويل من الصراع مع الحركة منذ تأسيسها واستمرارها حتى يومنا هذا ،ولد بسام السعدي في الستينيات في مخيم في جنين، ولد في 23 ديسمبر 1960 ، مما جعله يبلغ من العمر عامين وفي الستينيات من عمره، وكان أكثر ميلا للانضمام إلى المجهود الوطني نتيجة نشأته في جنين، ومن أشهر الأحياء في الضفة الغربية المخيم الذي يتمتع ببراعة في صد الاحتلال ومواجهته بالحجارة والصدور العارية في كل غزو يشنه ضد مواطنيه الآمنين.

السيرة الذاتية للشيخ

حكاية المناضل شيخ الحياة السعدي مليئة بأمثلة قاتل فيها الاحتلال الإسرائيلي بإصرار ومثابرة، استطاع أن يثري نفسه بآرائه الثابتة في ارتباطه بالوطن ورغبته في الدفاع عنه، كما عمل على دعم مقاومته قدر استطاعته من خلال الاستعداد والتدريب وإنفاق الأموال على المعدات العسكرية والمشاركة في المنتديات السياسية وفيما يلي بعضا من المعلومات عنه:

  • وقع الشيخ بسام السعدي ضحية لسياسات الاحتلال منذ أن بدأ عمله الإرهابي في فلسطين بسجنه في سجون قاتمة محاطة بجدران رمادية.
  • تم نفيه من بلاده في أوائل التسعينيات مع العديد من قادة المقاومة الفلسطينية ، بما في ذلك الجهاد الإسلامي وحماس ، وقضى أكثر من 15 عامًا في السجون الإسرائيلية.
  • خلال العام 2002 تعرض الشيخ السعدي إلى استهداف مباشر لمنزله خلال معركة مخيم جنين إلا أن الله قد سلمه.

اعتقال الشيخ 

وكان اعتقال الشيخ بسام السعدي قد تردد على نطاق واسع في الحركة قبل أن تعلن إسرائيل أنها ستشن عملية ضد قيادات الجهاد الإسلامي في غزة تحت اسم الفجر الصادق، وعندما اتصلت بها زوجته أم إبراهيم ، أكدت أن زوجها قد اعتقل وأضافت أنه أصيب خلال حادثة أوائل أغسطس / آب.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ فقد اثنين من أبنائه في قتال جنين عام 2002 ، وأنهما كانا ضمن قوات المقاومة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في ذلك الوقت، وانضم إبراهيم إلى عبد الكريم في استشهاده في 16 تشرين الثاني من العام نفسه، قُتل عبد الكريم في 1 سبتمبر 2002م.

انظر أيضا: من هي ابتسام حملاوي ويكيبيديا

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم عبر موقعنا موقع الجنينة حيث غطينا كافة التفاصيل اللازمة عن هذا الخبر الذي يشغل العديد من الناس حولا انحاء العالم.