يعد اسم ريناد جميل جداً و مميز و حيث انتشر هذا الاسم كثيراً في الفترة الأخيرة فما معناه هل يجوز التسمية في الإسلام ، و تجدر الإشارة إلى أنه من الأسماء النسائية و أصله فارسي ، و أيضاً هو مشتق من الرند أي الزهرة أو العود الذي يوقد فيه النار فيزيد دخانه رائحة طيبة في المكان.

معنى اسم ريناد في اللغة العربية:

يعد معنى اسم ريناد في لغتنا العربية هو الرائحة الجميلة ، و هو اسم علم مؤنث و جمعه رند ، و حيث يدل على أحد الأشجار التي تزرع في بلاد الشام ، و التي يتم استخراج الزيوت العطرية منها ، و هو يعني أيضاً رائحة الرحيق الطبيعي.

أما معنى اسم ريناد في المعجم العربي ، فقد يتم تقسيمه لقسمين ، القسم الأول منه هو الرند ، و هو اسم الشجرة التي يستخرج منها الزيوت العطرية ، و أيضاً يشار له أنه اسم العود الذي يتم استعماله في صناعة البخور.

أما بالنسبة للقسم الثاني فهو الروند ، حيث يعد أحد النباتات الطبية المشهورة ، التي يقوم الأطباء باستعمالها في علاج الكثير من الأمراض ، و لذلك فأن تفسير معنى اسم ريناد في اللغة العربية دوماً ما يختلف عليه الآراء ، فيوجد بعض الآراء يرجحون أنه يدل على الروائح الجميلة ، و البعض الآخر يؤكدون على أن رند هو المكان الذي يتم فيه رعي الغزلان.

معنى اسم ريناد في القرآن الكريم :

معنى اسم ريناد في القرآن الكريم الرائحة العطرة الطيبة ، و هو اسم لا يجمع بل هو مفرد فقط و جمعه رند، و الرند يعني شجرة من الأشجار التي يتم استخلاص الزيوت الطبيعية منها في بلاد الشام ، و لهذا الاسم معنى مختلف و هو الرائحة بالزهور الصغيرة التي لم يتم معالجتها بالطريقة الكيميائية أي يكون معناه الزهور العضوية.

معنى اسم ريناد حسب علم النفس:

حيث فسر علماء النفس معنى الاسم فمن الممكن أن يدل معناه حول الرائحة الطيبة ، و منها تكون الطاقة الإيجابية و الراحة النفسية ، و لهذا لا توجد أي موانع للتسمية بهذا الاسم بل يجب أن يستحب التسمية به فهو يشير إلى الراحة النفسية للشخص و تفوقه و راحته في الحياة ، كما أن هذا الاسم يدل على الطاقة الإيجابية التي تؤثر على صاحبة الاسم و من حولها و صديقاتها أيضاً.

 

دلع اسم ريناد:

  • ريري.
  • رورو.
  • رورا.
  • رينو.
  • رنود.
  • رني.

معنى اسم ريناد بالإنجليزي :

يحكى أن معنى ريناد الشجر الجميل الذي يبعث الرائحة الطيبة ، و هذا الشجر يوجد في الشام ، فهو مشتق من الرند و تسمى البنت به باسم راندا ، و اسم ريناد يعني في اللغة الإنجليزية THE BEAUTIFUL AND AMAZING SMELL OR WONDERFUL ODER.

و بهذا نصب إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه على معنى اسم ريناد باللغة العربية و اللغة الإنجليزية ، و بعض كلمات الدلع للاسم نتمنى أن ينال إعجابم .