تشكل اللحية مظهر جذاب للرجل، الأمر الذي يدفع الكثير إلى زراعة شعر اللحية في حال عدم وجودها و تعتبر عملية زراعة شعر الذقن من العمليات الحديثة جداً التي تم إجراؤها في السنوات القليلة الماضية من قبل العديد من المختصين في هذا المجال، في السياق ذاته يذكر إن اللحية مطلب ضروري عند الكثير من الرجال وخاصة فئة الشباب كونها من وجهة نظرهم أنها دليل على الرجولة، من ناحية أخرى إن اللحية في الدين الإسلامي سنة متبعة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لذلك يُفضل الكثير اتباعها،  في هذا المقال سنتناول الحديث عن كم تكلفة زراعة شعر الذقن بالرياض.

الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي أكبر مدينة من حيث المساحة وعدد السكان، فيبلغ عدد سكانها ما يربو على الخمسة ملايين نسمة، يمثل السعوديين منهم حوالي 61% من السكان والباقي من الوافدين. لمدينة الرياض أهمية استراتيجية و اقتصادية كبيرة لوقوع أغلب الوزارات والسفارات فيها بصفتها عاصمة المملكة العربية السعودية. يتحدث سكان المدينة اللغة العربية و لكن باللهجة المحلية، والعملة الرسمية هناك هي الريال السعودي.

تهتم مدينة الرياض بالمجال الطبي عامة وطب التجميل بشكل خاص، فقد تم في الآونة الأخيرة إنشاء العديد من المراكز والمستشفيات الطبية المتخصصة في مجال التجميل والتي تقوم بإجراء عملية زراعة الدقن أو اللحية.

تتم  عملية زراعة الدقن بتقنية مشابهه كثيراً لعملية زراعة شعر الرأس والتي تسمى (FUE) follicular unit extraction  ،حيث يتم فيها أخذ بصيلة كاملة بجذورها من مكان من الجسم كالصدر أو الظهر بحيث تكون هيئة الشعرة وخصائصها كشعر الذقن، ويتم زراعتها في الأماكن المطلوبة في الذقن.

تكلفة زراعة شعر الذقن بالرياض

في خضم البحث المستمر والمتواصل من قبل العديد من المهتمين في عمليات زراعة الذقن لاسيما في العاصمة السعودية الرياض الباحثين عن تكلفة عملية زراعة شعر الذقن، في السياق ذاته يذكر إن تكلفة العملية تختلف تبعاً لمجموعة من العوامل منها مساحه المنطقة المراد زراعتها، وشدة كثافة الشعر المطلوب زراعته، بالإضافة إلى الطبيب المعالج و مدى خبرته في هذا المجال، والتقنيات الحديثة المستخدمة لإنهاء و تنفيذ عمليه الزراعة بشكل تقني حديث، وعليه تتراوح تكلفة زراعة شعر الذقن في العاصمة الرياض بين (600 الي 2600 )دولار امريكي هذه التكاليف متقاربة إلى حدٍ ما مع تكاليف الزراعة في مصر لكنها منخفضة بالمقارنة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذه العمليات تشكّل وميض الأمل بالنسبة للكثير ممن يعانون من الصلع الدائم أو الوراثي، في إطار متصل إن تكلفة زراعة الشعر في المملكة السعودية عالية جداً الأمر الذي يمثل عائقاً أمام الكثير من هؤلاء الأفراد؛ لذلك يبحث الكثير منهم عن المراكز التي تقدم خدمة زراعة الشعر بالتقسيط بدورنا سنقوم بعرض أفضل هذه المراكز كما يلي:

  • مركز ادمة للتجميل في الرياض.
  • مركز آرينا ميد لزراعة الشعر في الرياض.
  • المركز الأمريكي البريطاني الجراحي الطبي “American British Surgical & Medical Centre”.
  • مركز كير الطبي “CARE MEDICAL CENTER“.
  • مركز أبولو لزراعة الشعر بالرياض.
  • مركز الأطباء المحترفون .
  • عيادات جي سي للتجميل .
  • مركز مدكس الطبي بجدة.
  • عيادات الدكتور احمد هاشم بجدة.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا لكم فيه عن تكلفة عملية زراعة شعر الدقن للرجال في الرياض كما ودكرنا أفضل الأماكن لإجرائها دمتم في أمان الله وحفظه.