من بين السجناء أيضًا رضيع يبلغ من العمر 8 أشهر وطفلين يبلغان من العمر 3 و 6 سنوات.

في هايتي زعيم عصابة “400 Mawozo” التي اختطفت 17 شخصًا بينهم مبشرون من الولايات المتحدة وكندا. وكذلك افراد عائلاتهم يهددون بقتل سجناء اذا لم يحصل على فدية. من قبل المهاجمين.

يشار إلى أن اللصوص ويلسون جوزيف الملقب بـ “لانمي سانجو” (يوم الموت) عبر عن تهديد خلال جنازة عدد من أفراد عصابته ، على حد قوله. قتلت من قبل الشرطة.

“لن نعلق على الفيديو حتى لا يقرر المتورطون بشكل مباشر في إطلاق سراح الرهائن أن التعليقات لن تعرض السلامة والرفاهية للخطر. من موظفينا وأفراد عائلاتنا “، قالت وزارة المساعدة المسيحية في البلاد.

كما ورد ، المبشرون المسيحيون من الولايات المتحدة وكندا ، كما تم اختطاف افراد من عائلاتهم من الحافلة يوم السبت 16 أكتوبر في العاصمة الهايتية بورت أو برنس. من بين السجناء ، بينهم طفل يبلغ من العمر 8 أشهر ، وطفلين يبلغان من العمر 3 و 6 سنوات ، واثنان من المراهقين.

كل رهينة ، أي فدية 17 مليون دولار .

تشمل المفاوضات مع الخاطفين كلاً من سلطات إنفاذ القانون في هايتي ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، وتعمل السلطات المحلية بلا كلل من أجل إيجاد حل سلمي. في الوقت نفسه ، استقال رئيس الشرطة الوطنية بالبلاد ، ليون تشارلز ، فجأة يوم الخميس.

وغالبا ما تكون عشوائية وتستهدف الأغنياء والفقراء والصغار والكبار “. في المجموع ، تم اختطاف ما لا يقل عن 782 شخصًا في البلاد ، من بينهم أكثر من 50 أجنبيًا.

وفقًا لليونيسف ، تم اختطاف ما لا يقل عن 30 طفلاً هذا العام. يؤكد الخبراء أن مثل هذه التجربة تسبب حتما الإصابة. قال جين جوف ، المدير الإقليمي للمنظمة: “لا مكان آخر آمن للأطفال في هاييتي”.

على خلفية عدم الاستقرار السياسي في البلاد. على وجه الخصوص ، ارتفع عدد عمليات الاختطاف بعد اغتيال الرئيس جونيل مويس في يوليو من هذا العام.