لم يذكر نائب الشعب في التصريح عن الثروات التي تصرف للزوجة المدنية والتي يصل مبلغها إلى 1.8 مليون دولار

الوكالة الوطنية للوقاية من الفساد تفحص إعلان نائب الشعب من مجموعة “ترست” سيرهي شاخوف لعام 2020 ، والذي لم يشر فيه إلى الأكواخ والشقق والأراضي والأعمال مقابل 1.8 مليون دولار صدر لزوجته المدنية.

تحدث السياسي عن ذلك على الهواء في البرنامج الحواري الاجتماعي والسياسي “الحق في السلطة” على القناة التليفزيونية 1 + 1.

“المركز الوطني للسياسات الزراعية منخرط اليوم في هذه القضية – وليس أنا فقط” – أشار شاخوف ، مذكرا بالحديث مع نائب الشعب من “باتكيفشتشينا” ميخايلو فولينتس ، الذي لم يفعل الإشارة في إعلان إلى أين حصل على أموال التوسعة السكنية في العاصمة.

“لقد تم بالفعل الفصل من خلال المحكمة العليا لمكافحة الفساد. أجوبة على جميع الأسئلة .. هناك محكمة مكافحة الفساد ومكتب مكافحة الفساد ومكتب المدعي العام لمكافحة الفساد “.

عندما سئل عما إذا كان شاخوف نفسه لديه “إجابة 1.8 مليون دولار” ، أجاب: “بالطبع. كنت رجل أعمال كبير حتى عام 2016. (…) لدي خمسة أطفال. كان الزواج الأول في سن 18 ، وكان ابني يبلغ من العمر 27 عامًا – وترك كل شيء لزوجته. ”

وفي الوقت نفسه ، رفض السياسي التعليق على قرار نقل جميع الممتلكات إلى زوجة مدنية. وقال “هناك سر في التحقيق اليوم. فليفهموا.”

كما ورد ، بدأ عفو ضريبي طوعي (لمرة واحدة) في أوكرانيا في 1 سبتمبر. تم منح الأوكرانيين الفرصة لإضفاء الشرعية على مدخراتهم النقدية الواردة “في مظروف” والممتلكات المشتراة من هذه الأموال. سيستمر العفو الضريبي لمدة عام واحد بالضبط ، حتى 1 سبتمبر 2023. كيف تصرح عن الشقق والسيارات والنقود وماذا سيحدث اذا تجاهلت ذلك .