قامت بالإعلان عن ما هو السبب وراء سحب زبدة الفول السوداني jif peanut butter recall ،حيث شركة المواد الغذائية الأميركية J.M. Smucker عن قرار سحب عدد من منتجات زبدة الفول السوداني Jif ، أمس السبت في الواحد والعشرين من شهر مايو 2023، والتي يتم القيام ببيعها في الولايات المتحدة، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هو سبب سحب زبدة الفول السوداني jif peanut butter recall.

سبب سحب زبدة الفول السوداني jif peanut butter recall

فيما يلي سوف نقوم بذكر تفاصيل سبب سحب زبدة الفول السوداني : jif peanut butter recall

  • حيث تم سحب زبدة الفول السوداني بسبب تلوثها بالسالمونيلا، حسب لـ”The Wall Street Journal”، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأميركية قالت :(FDA) إنهم يقومون بالتحقيق في تقارير ما لا يقل عن أربعة عشر شخصًا أصيبوا بالمرض من المنتجات عبر اثنا عشر ولاية، بينما تم نقل اثنين إلى المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن أية وفيات
  • و إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قامت بذكر أنه “تشير الأدلة الوبائية إلى أن زبدة الفول السوداني التي تحمل علامة جيف التجارية المنتجة في منشأة شركة جي إم سموكر الواقعة في ليكسينغتون، كنتاكي، هي السبب المحتمل للأمراض في هذا التفشي”.
  • من ناحيتها، شركة J.M. Smucker قالت أن الاسترجاع يؤثر على مختلفة الأنواع التي هي من منتجاتها بما في ذلك زبدة الفول السوداني المقرمشة وزبدة الفول السوداني الكريمية وعبوات زبدة الفول السوداني الجاهزة وغير ذلك العديد من الأصناف.
  • و الشركة قالت على موقعها على الإنترنت “نعتذر عن القلق الذي سيسببه ذلك، لكننا بدأنا في استدعاء طوعي لمنتجات Jif المختارة المباعة في الولايات المتحدة وكندا بسبب التلوث المحتمل للسالمونيلا”.
  • و إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقوم بتوصية أولئك الذين لديهم ويمتلكون هذه المنتجات التي من المحتمل أن تكون ملوثة القيام بالتخلص منها مباشرة وعلى الفور.
  • ومن الممكن السالمونيلا ان تسبب مجموعة مختلفة و متنوعة من الأعراض، والتي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث التهابات مميتة وخطيرة في بعض الاوقات للكبار في السن أو الاطفال الضعفاء و الصغار وغيرهم من الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.
  • اما بالنسبة للكثير من الأفراد المصابين، يتم ظهور الأعراض عليهم بعد اثنا عشر إلى اثنان وسبعون ساعة من الاتصال وفي المعظم تشمل هذه الاعراض على الحمى والإسهال وتقلصات البطن، حسب ما ورد عن إدارة الغذاء والدواء، واغلب المصابين يتعافون في غضون أربعة إلى سبعة أيام ولا يحتاجون إلى أي علاج.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر سبب سحب زبدة الفول السوداني jif peanut butter recallحيث ان تم سحب زبدة الفول السوداني بسبب تلوثها بالسالمونيلا، حسب لـ”The Wall Street Journal”.