لقد شب حريق كبير وواسع ، اليوم الأحد، في مجموعة كبيرة من المناطق من جبال مدينة القدس، الأمر الذي جعل السلطات الإسرائيلية تقوم بإخلاء 6 تجمعات سكنية، فيما تستمر فرق الإنقاذ محاولاتها للسيطرة على الحريق موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان بالصور حريق تل ابيب ضخم ما السبب؟.

بالصور حريق تل ابيب ضخم ما السبب؟

قام رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بعقد جلسة مناقشات خاصة وجلسة لمعرفة الأوضاع الميدانية ، لبحث اخر التطورات الحريق. ولقد امر بـ”اتباع نهج صارم وإجلاء الجميع” عند الضرورة، فيما أصدر تعليمات لوزارة الأمن والجيش الإسرائيلي بالمشاركة إلى طواقم الإنقاذ في عمليات الإطفاء والإخلاء وقال قائد مدينة القدس في قوات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، إنّ “سبب الحريق هو حرارة الطقس العالية، وقد يكون دور للإنسان فيها، سواء عن قصد أو بسبب الإهمال” وقال القائد “نحن نتعامل مع واحدة من أكبر الحرائق التي اندلعت في منطقة القدس خلال السنوات الأخيرة”.

قصة حريق تل ابيب

وأوضح قائد المطافئ أنه “في هذه الحادثة ، يشارك فيها 60 – 70 طاقما بمساعدة 12 طائرة إطفاء حرائق وطائرات مروحية” في جهود الإطفاء؛ وذكرت مصادر الإعلام الإسرائيلية المقربة والمطلعة أنه تم جلب مئات أفراد طواقم الإنقاذ من جميع مدن البلاد للذين يشاركون في تطفية الحريق وطلب بينيت من طواقم الإنقاذ اطلاعه على التطورات الميدانية أولا بأول، وبحث استطاعة حشد الدعم الدولي بما في ذلك طلب إمداد إسرائيل بطائرات لإطفاء الحرائق من دول قريبة ولها صلات كثيرة وأعلنت السلطات الأمنية الإسرائيلية عن إغلاق عدد من الشوارع قرب المدن التي اندلع فيها الحريق وقالت مصادر الإعلامية بإخلاء بيوت السكنية في المستوطنات: “رمات رزيئيل” و”بيت مئير” و”شورش” و”كريات يعاريم” و”كسلون” و”شوآفا” وأصيب أربعة أشخاص بحالات موت بسبب استنشاق الدخان ولفتت “كان 11” إلى استعدادات لخلو ونقل جميع مرضى مستشفى “إيتانيم” للأمراض العقلية بواسطة طائرات مروحية .

تحرك حكومة الإسرائيلية بسبب الحريق الضخم

وكشفت التقارير بأن رئيس الحكومة الصهيونية، نفتالي بينيت، اكمل اجتماعا للمجلس الحكومي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، ولقد اجل المشاورات، لعمل مشاورات حول الحريق في جبال القدس، الذي يقول عنه مسؤولو طواقم الإنقاذ بـ”الاستثنائي والضحم” ومن المقرر أن يعقد بينيت جلسة تشاورية لمعرفة الوضع الميداني بمشاركة كل من وزير الأمن.

  • ووزير الأمن الداخلي، ووزيرة الداخلية، والمفتش العام للشرطة، ورئيس مجلس الأمن القومي.
  • وغيرهم من اهم وابرز المسؤولين وتستمر فرق الإنقاذ في محاولة السيطرة على الحادث الأليم الذي شب في المدن التابعة (إداريا) للمجلس الإقليمي ماطيه يهودا.
  • قرب “شورش” و”بيت مئير”، غرب مدينة القدس ولقد سبب الطقس الحار والجاف والرياح إلى تعقيد محاولات إطفاء النيران، فيما امتدت سحابة كبيرة وواسعة من الدخان فوق معظم أماكن المدينة.
  • وغطت السماء فوقها بغطاء من الدخان الأسود والبرتقالي ويعتبر هذا الحريق الثاني الذي يندلع في جبال القدس، منذ مطلع شهر آب/ أغسطس الجاري، حيث اندلعت الحرائق في أكثر من 300 دونم من الأحراش.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان بالصور حريق تل ابيب ضخم ما السبب؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.