الفرق بين الحب و الإعجاب يختلط هذان المفهومان على النّاس بشكل كبير و خاصّة فيما يتعلّق بالعلاقات العاطفيّة، إلا أنّه لكلّ منهما ما يميّزه عن الآخر من المشاعر و الدوافع و صور الارتباط بالأشخاص،فخلال موقعنا الجينية ستقوم بتفريق الحب عن الإعجاب و تفسير كل واحد على حدا.

ما هو مفهوم الحب

عجز المختصّون حول مفهوم الحبّ بشكل عام،فقالو هو رغبة الإنسان في جعل إنسان آخر أخصّ جزء من حياته، و ذلك لأنّه يعتبر من المشاعر الفريدة و تعتبر ثمينة و غالية بسبب محدوديّة مرور الإنسان بها خلال حياته؛فهذا الشعور نادراً ما يحدث. فالحبّ يعبّر عن مشاعر الاهتمام و الرغبة في البقاء مع شخص معيّن لوقت طويل مع الاهتمام على براحته و سعادته،في أغلب الأحيان يستمرّ الحب لوقت طويل و هذا ما يؤكّد تميزيه و يجعله متمكّناً أكثر في القلب و الروح. فدائماً مفهوم الحب يشعر العديد من الأشخاص بالحيرة حوله، فهو شعور لا يوصف السعادة و البهجة فقط. بل الحزن و الغضب في كل الأوقات، و في كل الظروف و الأوقات المختلفة التي يمر بها الشخص

ما هو مفهوم الإعجاب

يعرّف الإعجاب على أنه شعور لطيف يتمثل بالانجذاب المؤقت أو اللحظي لشخص أو شيء.لذا فالإعجاب هو انجذاب لشخص مبهر أو جميل أو ملفت.و تكون مظاهره بالتقدير والاحترام الذي يُبديه الشخص ويشعر به حيال جوانب الطرف الآخر المختلفة وممكن أن يكون مثلا الإعجاب بالظرف و الوضع العام لهذا الشخص أو الإعجاب بالشكل الخارجي أو الإعجاب بالشخصية الملفتة أو الإعجاب بالصفات التي يبحث عنها الشخص في شريك حياته.

الفرق بين الحب و الإعجاب

الحب يعني أن هذا المحبوب هو كل شيء بالنسبة لك و بوجوده تشعر بالبهجة والفرح و السعادة أما في حالة الإعجاب فإنك تشعر بالسعادة بوجوده لكنه لا يؤثر على حياتك سواء بقي أم ذهب.
تعتبر علاقة الحب لا تحتاج لبذل مجهود كبير لتبقى مستمرة و دائمة .
في الحب يرغب الشخص بالارتباط و الزواج من المحبوب أما في حالة الإعجاب فقد يكتفي بالجلوس و الحديث معه و يذهب الانبهار مع الوقت.
يعد الحب شكل من أشكال السعادة و الفرحة الذي يتمناها الطرفان لبعضهم، أما الإعجاب فهو مجرد خفقان في القلب و التفات و انبهار عابرين غير دائم.
في الحب لا تستطيع التوقف عن التفكير في المحبوب أما في الإعجاب فإن مجرد ذهاب الشخص ينسى الشخص.

و الى هنا وصلنا لختام  المقال الذي كان بعنوان الفرق بين الحب و الإعجاب و عرفتا أن الحب هو رغبة الإنسان في جعل إنسان آخر أخصّ جزء من حياته، و ذلك لأنّه يعتبر من المشاعر الفريدة و تعتبر ثمينة و غالية بسبب محدوديّة مرور الإنسان بها خلال حياته بينما الإعجاب هو شيئ لحظي و وقتي.